المعهد المروري يشرح أسباب انزلاق المركبات في الشتاء

الرابط المختصر

أوضحت إدارة المعهد المروري التابعة لمديرية الأمن العام بعد انتهاء موجة الصقيع الأخيرة أسباب حدوث الإنزلاقات في فصل الشتاء خصوصا مع بداية تساقط الأمطار أو في أوقات الصقيع وتساقط الثلوج، كونها تؤدي إلى فقدان السيطرة على المركبة ووقوع حوادث مرورية عديدة.



وشرح النقيب فارس محمد فارس من المعهد أسباب وقوع حوادث الانزلاق وهي طبيعة الطرق والمواد الموجودة على سطحها، وعجلات المركبة والسائق نفسه والذي يعتبر العامل الأهم كون الانتباه والحذر يجعل السائق يتغلب على كافة العوامل المؤدية للإنزلاقات.

وتابع النقيب فارس أن على السائق مراعاة نوعية سطح الطرق ودرجة انحداره وانزلاقه وتجنب العوائق التي يمكن أن تواجهه أثناء القياد مثل الجليد او الثلوج والأمطار خاصة عند بداية تساقطها.



وتطرق النقيب إلى مسببات أخرى لحوادث الانزلاق منها القيادة بسرعة عالية واستخدام المقود ودواسة البنزين بعنف أثناء القيادة، داعيا السائقين إلى تخفيف السرعة والمراقبة الجيدة وجمع المعلومات عن حالة الطقس قبل الانطلاق بالمركبة إضافة إلى تدوير المقود باتجاه الانزلاق وليس عكسه إلى حين استعادة السيطرة على المركبة.



يذكر أن أكثر الفئات العمرية المشاركة في حوادث السير هي من سن 24-27 بنسبة 16.35% من مجموع الحوادث يليها مباشرة من عمر 28-31 بنسبة 15.39%، وكانت أعلى نسبة للإصابات البسيطة للفئة العمرية ( 21 - 25 ) سنة بنسبة 16% من مجموع الإصابات البسيطة العام وأعلى نسبة للوفيات بنسبة 12.0% من مجموع الوفيات العام والذكور هم أكثر المصابين بالحوادث المرورية بنسبة 77.3%.

أضف تعليقك