المعايطة يعلن عهد جديد مع مؤسسات المجتمع المدني

المعايطة يعلن عهد جديد مع مؤسسات المجتمع المدني
الرابط المختصر

تعهد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى معايطة البدء بعهد جديد مع المجتمع المدني مبني على الاحترام المتبادل والعمل للمصلحة الاردن. “ دولة رئيس الوزراء مهتم جدا بتطوير العلاقة الحكومية مع المجتمع المدني".

 

وأكد المعايطة أهمية الحوار رغم الاختلاف مقترحا ضرورة تعديل النظرة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني،  موضحا انه كان قد اقترح على رئيس الوزراء الاسبق معروف البخيت تسمية زارته بوزارة الشؤون البرلمانية والمجتمع المدني.

حديث المعايطة جاء خلال لقائه الخميس وفدا يمثل مجموعة مؤسسات حقوقية تم خلاله التشاور حول السبل الأفضل للتقدم في عملية التعاون والتشارك بين الحكومة والمجتمع المدني.

 

وطالب المجتمعون ضرورة مأسسة العلاقة مع المجتمع المدني من خلال لقاءات شهرية وخط ساخن يتم خلاله حل اي إشكال يتعلق باللقاءات او اجتماعات او تعطيل موافقات على عمل مؤسسات المجتمع المدني.

 

وقال أحمد عوض مدير مركز الفينيق ان مؤسسات المجتمع المدني تتطلع لعلاقة صحية توفر فائدة نوعية مهمة للدولة الاردنية.

 

وجاء لقاء تحالفات مؤسسات المجتمع المدني " إنسان - عين الاردن - كرامة" مع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ووزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان وامين عام وزارة الشؤون السياسية علي الخوالدة لمأسسة العلاقة مع الحكومة وتطوير آليات ترسيخ نهج حقوق الانسان في الاردن.

اللقاء جاء بإيعاز من دولة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز التمهيد والتوطئة لمرحلة جديدة من المشاورات والشراكات بين الطرفين التي تحدث أثرا وتحقق نتائج إيجابية .

 

أضف تعليقك