"الصناعة" تحرر 1565 مخالفة خلال رمضان والعيد

"الصناعة" تحرر 1565 مخالفة خلال رمضان والعيد
الرابط المختصر

 

قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين إن فرق الرقابة التابعة لها ضبطت خلال شهر رمضان 1504 مخالفة و61 مخالفة تموينية خلال عطلة العيد.

 

وأوضح بيان للوزارة اليوم الثلاثاء أن المخالفات تركزت خلال شهر رمضان بين عدم إعلان الأسعار بمعدل 1248 مخالفة، والبيع بسعر أعلى من المعلن 173 وتنزيلات وعروض 83 مخالفة ومخالفات أخرى.

 

وأشار البيان إلى أنه تم خلال فترة العيد تكثيف الرقابة على المخابز من حيث توفر مادة الخبز العربي الكبير المنتج من الطحين الموحد المدعوم، والتأكد من استخدام الطحين الموحد المدعوم للغايات المخصصة له ومدى تقيد المخابز بالأسعار المعلنة وبأسعار المنتجات المحددة رسميا.

 

كما تم تكثيف الرقابة على محلات بيع الحلويات والسكاكر والتأكيد على ضرورة أن تحمل عبوات الحلويات بطاقة بيان تبين النوع والوزن والسعر، والتأكد من مطابقتها للوزن والسعر المعلن وتكثيف الرقابة على محلات بيع الألبسة والمفروشات والهدايا والتأكد من مدى تقيدهم بالأسعار المعلنة وكذلك عمليات التنزيلات والعروض الخاصة والترويج والتي تنشط خلال هذه الأيام.

 

وعززت الوزارة أيضا رقابتها على محطات بيع المحروقات ووكالات بيع الغاز السائل المخصص للاستخدام المنزلي للتأكد من توفر هذه المواد والالتزام ببيعها بالأسعار الرسمية.

أضف تعليقك