ارتفاع عدد المراجعين ونسبة الإشغال في مستشفى الملك عبدالله المؤسس

ارتفاع عدد المراجعين ونسبة الإشغال في مستشفى الملك عبدالله المؤسس
الرابط المختصر

كشف التقرير الإداري السنوي الصادر عن مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي للعام 2015، عن استقبال المستشفى  317 ألف و 142 مراجعا في عيادات الطوارئ والاختصاص، بزيادة بلغت نحو 10 بالمئة عن العام 2014.

 

وأظهر التقرير السنوي في عدده الأخير نسبة إشغال المستشفى التي بلغت نحو 72.8 بالمئة العام الماضي بزيادة بلغت نحو 5.4 بالمئة عن العام 2014، حيث استقبل خلال العام الماضي العديد من الحالات المرضية التي راجعت جميع أقسام المستشفى بقدرة استقبال زادت عن الأعوام السابقة بشكل ملحوظ.

 

وبلغ عدد المترددين لوحدة غسيل الكلى في المستشفى 9675 مراجعا، وأجري في المستشفى نحو 3411 عملية ولادة، كما أجرى المستشفى 8387 عملية تنوعت ما بين التنظير وقسطرة القلب، ونحو 15 ألف و 54 عملية جراحية متنوعة أجريت في المستشفى.

 

وتطرق التقرير إلى العديد من الإنجازات التي حققها المستشفى خلال العام الماضي وكان من أبرزها توريد وتشغيل نظام (PACS System) في قسم الأشعة وربطه بجميع الأقسام والعيادات المختلفة، واستبدال أجهزة القسطرة القلبية وقسطرة الأوردة والشرايين بأجهزة حديثة ومتطورة، والبدء بتشغيل النظام الطبي المحوسب عبر الأجهزة الذكية اللوحية والشخصية، وحوسبة جميع الملفات بالكامل وأرشفة الملفات الورقية القديمة إلكترونيا، وتشغيل مركز جراحة الكلى والمسالك البولية كمركز متخصص، وتحديث مركز المساعدة على الإنجاب ورفده بالأجهزة اللازمة.

 

وحصل المستشفى في العام 2015 على منحة مقدمة من المملكة العربية السعودية ضمن المنحة الخليجية المقدمة للمملكة الأردنية الهاشمية للبدء بمشروع مركز العلاج بالأشعة بقيمة عشرة ملايين دينار.

 

وأوضح مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور إبراهيم بني هاني إن التقرير يعكس حجم العمل المتزايد والمسؤولية الملقاة على عاتق المستشفى من أجل الوصول إلى أفضل النتائج والحصول على أعلى الشهادات، وتوفير بيئة صحية آمنة لجميع العاملين والمراجعين والإرتقاء بالخدمات، وتعزيز الثقة لدى المراجعين.

 

وأضاف أن التقرير سيكون بمثابة نظرة شمولية لدوائر المستشفى كافة نحو المزيد من العمل والإنجاز والتطوير، وكذلك يبين معظم الإحصائيات والمشروعات التي تم إنجازها.

 

وأشار إلى أن المستشفى حاصل على الإعتمادية الدولية وشهادة الأيزو وشهادة سلامة الغذاء وشهادة السلامة المهنية ومجلس إعتماد المؤسسات الصحي، موضحا أن المستشفى يطبق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية ورضا العملاء.

 

ولفت الدكتور بني هاني إلى أنه ضمن سياسة المستشفى التشاركية والتفاعلية فقد تم إنشاء صفحات رسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بهدف تعزيز سبل الاتصال المباشر بين مقدم الخدمة ومتلقيها.

 

ويحتوي مستشفى الملك المؤسسة عبدالله الجامعي على العديد من الوحدات الطبية والدوائر المتنوعة أبرزها وحدة العناية التاجية الحثيثة، ووحدة العناية الحثيثة لجراحة القلب، ووحدة العناية المتوسطة (قلب)، ووحدة العناية الحثيثة العامة، ووحدة العناية المتوسطة (عام)، ووحدة العناية الحثيثة للأطفال، ووحدة العناية الحثيثة للأطفال حديثي الولادة، ووحدة الجراحة اليومية، ووحدة الحروق، مركز الإخصاب وأطفال الأنابيب، ووحدة زراعة نخاع العظم، ووحدة الامراض النفسية، ووحدة التنظيــر.

أضف تعليقك