إنجلترا تقسو على إيران في افتتاح مبارياتها بمونديال قطر

الرابط المختصر

اكتسح المنتخب الإنجليزي نظيره الإيراني (6-2) في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، في مستهل مشوارهما ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وسجل منتخب "الأسود الثلاثة" ثلاثة أهداف رائعة في الشوط الأول عبر كل من جود بيلينغهام، وبوكايو ساكا، ورحيم سترلينغ في الدقائق (35، 44، 45) على الترتيب.

وعاد بوكايو ساكا في الشوط الثاني ووقع على الهدف الشخصي الثاني له، والرابع لمنتخب بلاده عند الدقيقة 62 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ونجح المهاجم الإيراني مهدي طارمي في تسجيل هدف تقليص الفارق لبلاده بحلول الدقيقة 66 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن المهاجم الإنجليزي البديل ماركوس راشفورد وسع الفارق من جديد بتسجيله الهدف الخامس عند الدقيقة 71، وذلك بعد نحو 15 ثانية فقط من دخوله أرضية الملعب.

واختتم اللاعب جاك غريليش سداسية "الأسود الثلاثة" في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء. 
وسجل مهدي طارمي الهدف الشخصي الثاني له والثاني لبلاده من ركلة جزاء في الدقيقة الـ12 المحتسبة بدل الضائع على استاد "خليفة الدولي" بالعاصمة الدوحة.

 

 

 

 

وبهذا الفوز الكبير حقق منتخب إنجلترا نقاط المباراة الثلاث، وتصدر ترتيب المجموعة الثانية، في انتظار نتيجة المواجهة الثانية، التي تجمع في وقت لاحق من مساء اليوم منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية وويلز، على استاد "أحمد بن علي المونديالي" بمدينة الريان.

 

انطلقت أمس الأحد بطولة كأس العالم في قطر بمواجهة جمعت منتخب البلد المضيف قطر ونظيره الإكوادوري على ملعب البيت، وهي المباراة التي انتهت بخسارة العنابي بهدفين نظيفين.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم بين 20 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، و18 كانون الأول / ديسمبر المقبل.

أضف تعليقك