إقامة نادي للمسنين داخل حديقة في أم السماق يثير حفيظة أعضاء مجلس الأمانة

الرابط المختصر

"يجب أن يكون لديكم موقفا حيال الموضوع، أنا أتعرض إلى مسؤولية كبيرة، وأنتم أصحاب الولاية"، هذا ما قاله أمين أمانة عمان المهندس نضال الحديد لمجلس الأمانة خلال مناقشة تخصيص ما مساحته 800م2 من قطعة أرض الأمانة في حديقة تابعة لأم السماق الجنوبي لجمعية الأسر البيضاء لإقامة نادي نهاري للمسنين. كان ذلك بسبب ردود أعضاء المجلس الرافضة لإقامة النادي داخل الحديقة، ورفضهم لذلك كون الخطوة ستتكرر لإقامة نادي صحي واجتماعي وغيره، وبالتالي تصبح تلك الخدمات تقام في حدائق الأمانة.



وأضاف الحديد " الغرض من إقامته، خدمة إنسانية للمسنين، وأرجو أن تتفهموا المسألة، ولا تتأثروا بالقضية التي حصلت في أحد الحدائق الهامة في عمان – في إشارة إلى قضية الطفلة التي صُدمت بشريط الكهرباء المكشوف في حدائق الحسين- وكون مساحة الحديقة 8 دونمات، سيبنى على 700 متر فقط. بدعم مالي من المجموعة الأوروبية.



ووافق المجلس بعد ذلك على قرار السماح بإقامة النادي رغم تحفظ بعض الأعضاء، مشيرا الأمين إلى أنه سيناقش في الجلسة القادمة صيغة السماح باقتطاع جزء لا يتعدى دونم واحد مثلا من حديقة مساحتها خمسة دونمات، لأي جهة مستثمرة.



ووافق أعضاء المجلس في جلستهم العادية التي عُقدت أمس الثلاثاء، على تخصيص رابطة الكتاب الأردنيين قطعة أرض رقم 703 حوض 4 أم السماق الشمالي البالغة مساحتها 943 مترا مربعا، بإيجار سنوي قدره 100 دينار فقط، على أن تقدم الرابطة مخططات أصولية بالإنشاءات المقترح إقامتها. كذلك وافق المجلس على تخصيص أرض مساحتها 500م2 لدائرة الشؤون الفلسطينية.

أضف تعليقك