أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الإثنين .. استمع

الرابط المختصر

كتب حسين الرواشدة في الدستور تحت عنوان كم من الفُرص ضيّعنا؟

حين نستعرض مسيرة بلدنا، على مدى العقود الماضية، يتردد داخلنا سؤال مهم، وهو، كم من الفرص ضيعنا؟ أقصد إدارات الدولة والمجتمع معا، وكم من الوقت اهدرنا، وكم من المبادرات أطلقنا، ولكن بلا نتيجة؟ الإجابات تبدو متباينة، البعض يعتقد أن الظروف التي مر بها بلدنا كانت هي السبب، آخرون يرون أن السكة التي نسير عليها مصممة تماما لما نحن فيه، ما يعني أننا نتحرك وسط اضطرارات إلى خيارات، ثمة من يعتقد، أيضا، أن اتساع فجوة الثقة بين الدولة والمجتمع أربكت الطرفين، وأفقدتهما القدرة على استثمار الكثير من الفرص.

وفي الرأي كتب علاء القرالة تحت عنوان شاركوا والا...

الانتخابات البرلمانية في حلتها الجديدة وبحسب الموعد الدستوري لها قاربت على الانطلاق ويفصلنا عنها ما يقارب العام تقريبا، فهل ستشارك في هذه العملية الاصلاحية التي ترافقت مع تحديث سياسي كان مطلبا من الجميع، فالجدية في تنفيذ تحديثاتنا الثلاثة تتطلب افعالا ومشاركة من الجميع لا اقوالا واتكالا على الغير في احداث هذا التغيبر، فمع من ستكون انت؟

أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان الإكراهات التي يضطر اليها كثيرون

الاغتراب المؤقت أرحم بكثير من الهجرة الدائمة، وإذا كان للاغتراب المؤقت كلفته على الإنسان، فأن كلفة الهجرة الدائمة أكثر حدة، لكن المقيم في بلاده يقول لك إن أسوأ أنواع الاغتراب هو اغترابك وانت في بلدك، حيث لا فرص ولا حياة كريمة.

هذه هي إكراهات الحياة أيها القوم.. وهذا ماوصلنا اليه

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الإثنين

أضف تعليقك