أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد .. استمع

الرابط المختصر

في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان هل سنرى الأسد في عمان؟

ويرى أن موقف الاردن هنا، ليس متسرعا، وعدا مكالمات هاتفية بين الملك والرئيس السوري، ما تزال هذه العلاقة تخضع لتحول بطيء، بسبب جملة عوامل مختلفة، لكن هذا التحول البطيء، قد لا يبقى هكذا، خصوصا، ان التحولات قد تبرز اسرع لدى عواصم عربية ثانية، مثل القاهرة، وغيرها من عواصم، تريد طي كل هذا الملف، لاعتبارات مختلفة، بما يجعلنا أمام تحولات قد تصل حد استعادة النظام السوري لموقع سورية في جامعة الدول العربية، ولن يكون غريبا أن نرى الأسد في الأردن، زائرا، أو في عواصم عربية ثانية، في مشهد يقول إن كل شيء يتغير في هذه المنطقة.

أما كتب حماده فراعنة في الدستور تحت عنوان احتجاجات لفظية غير مؤثرة

ويقول إن احتجاج الولايات المتحدة وأوروبا اللفظي، غير العملي، مهما بدا وضيعا، ضعيفا، خجلا، ولكنه تعبير عن مدى الاستفزار والتطرف الإسرائيلي الذي لا تستطيع عواصم الغرب التي سبق لها وصنعت المستعمرة، أن تتعامى عما تفعله بحق الشعب العربي الفلسطيني ولو إلى حين.

وفي الرآي كتب عصام قضماني تحت عنوان الصناعة بأشكالها.

كنا طالبنا بدلا من التوسع في الوكالات التجارية أن تبادر الصناعات الاوروبية والتركية إلى إنشاء مصانع لها في الاْردن، لكن ذلك هو ما تم إغفاله في مفاوضات تبسيط قواعد المنشأ. الحكومات الاردنية لا تتردد في الدخول في اتفاقات إعفاء الضرائب مع بلدان لا تفرض ضرائب.

المهم هو إنجاز الاتفاق للاحتفال أكثر من أهمية الشروط المجحفة التي يتم التوقيع عليها.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد

أضف تعليقك