أبرز ما تناوله كتاب الرأي لنهاية الأسبوع .. استمع

الرابط المختصر

كتب سهم العبادي في الدستور تحت عنوان" الأمن الغذائي "

لا بد من إفراد مساحات زراعية لتجويد نوعية المنتج الزراعي، ومحاولة زراعة بعض الأصناف الجديدة حتى يكون اعتمادنا ذاتيا إذ ما أردنا إلى الوصول لدولة الإنتاج والاعتماد على الذات ودعم إنشاء صناعات غذائية جديدة إذ ما أردنا البدء في صياغة أمننا الغذائي.

 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان "تحديث التعليم"

"أسوة بخطط التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، هل كان يفترض بالحكومة أن تضم معترك تحديث التعليم إلى منظومة الإصلاحات التي بدأت؟.

حتى تنجح كل برامج التحديث كان لا بد من تحديث التعليم، لكن ذلك سيكون متروكا للجامعات الأردنية العامة والخاصة، ما دامت الحكومة ستلغي وزارة التعليم العالي وتكتفي بمجلس التعليم العالي ما سيمنح الجامعات استقلالية في وضع خططها وبرامجها وحتى مساقاتها وتخصصاتها وكلياتها التعليمية، فهل تبدأ؟."

 

أما في الغد كتب محمود خطاطبة تحت عنوان عمال الوطن.. إنصافهم ضرورة

هذه الفئة، التي تواصل الليل بالنهار، في سبيل هدف سام، يصل تعدادها، حسب ما يتم تداوله من أرقام، إلى عشرة آلاف عامل، ستة آلاف منهم في العاصمة، والباقي موزعون على محافظات المملكة الأُخرى، لا يتجاوز راتب الواحد منهم 300، باستثناء أولئك الذين يعملون ضمن كادر أمانة عمان الكبرى، والتي تزيد قليلًا عن ذلك.

عمال الوطن، الذين تتجاوز أوقات دوامهم الـ8 ساعات في اليوم الواحد، يتقاضون مبالغ ضئيلة جدًا، خصوصًا إذا ما تم مقارنتها بما يقدمونه من خدمات جليلة، تقدر وتقدس في بلاد الغرب، التي تنظر إلى عامل الوطن بكل وقار واهتمام وجدية، لا مجرد أنه عامل عادي.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي لنهاية الأسبوع

أضف تعليقك