أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية بداية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر

كتب كامل النصيرات في الدستور تحت عنوان "البطاريات الرديئة"

وكأن البطاريات هي عالم بحاله ..لأن غالبية البطاريات غير مشحونة كما يجب و سعرها رخيص ..وكأنها لا يراد لها العمل ؛ مثل غالبية الناس ؛ لا تعمل كثيرا ..!

..تماماً كالبطاريات الرديئة التي تضعها في اللعبة و ما تكاد تتحرّك حتى تتجمّد اللعبة لنفاد الشحن لأن سبب وجود البطاريات فقط للمشاركة في احتفالية تشغيل اللعبة..ويخرج الجميع من اللعبة و تبقى مركونة بلا حراك أو يحطمها أصحابها ركلاً و قهراً ..!

 

وفي الرأي كتب بلال التل تحت عنوان"عن غياب الثقافة والتربية الوطنية"

تعمدت التريث قبل المساهمة بالجدل الدائر حول واقعة انتهاك حرمة دارة الشهيد وصفي التل ومتحفه، حتى لا يقال أن أقرباء الرجل هم الذين يتصدون للدفاع عن تراثه، فأنا من المؤمنين بأن وصفي ليس ملكاً لأشقائه ولا لعشيرته، فقد صار رمزاً وطنياً عليه إجماع ليس له مثيل، وهو قبل ذلك جزء لا يتجزأ من تاريخ الأردن وفلسطين، ولذلك فإن الدفاع عن تراثه مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع.

 

أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان "صناعة التفاهة"

هناك كارثة اجتماعية تتعلق بصناعة التفاهة، في شخصية الأجيال الجديدة، ولو أردنا البدء بالكلام لأشرنا أولا إلى وجود مئات آلاف الشباب في الشوارع، يتسكعون، ويدخنون، ويجلسون على الأرصفة في الأحياء والحارات، ويتصفحون الموبايلات، ولا يفعلون شيئا، وكل ما يحصلونه في المدارس، يفقدونه خلال إجازة الصيف، وحتى خلال الدوام في المدارس، التي تراجع دورها.



صناعة التفاهة، مقصودة، وممولة، ونحن نتفرج، وسندفع ثمن سكوتنا جميعا.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية بداية الاسبوع

 

أضف تعليقك