أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع "استمع"

كتب ينال برماوي في الدستور تحت عنوان "موازنة 2023 بين المتفائلة والمتحفظة"   

ويقول إن المعطيات والمؤشرات الاقتصادية تؤكد أن الاقتصاد الأردني سيكون العام المقبل أفضل بكثير من السنوات الثالث الماضية مدعوما ببدء التعافي الاقتصادي العالمي وانخفاض أسعار النفط والمواد الأولية والأساسية، لكن حفظ خط الرجعة والتوقع لما هو أبعد من ذلك مطلوب في إعداد الموازنة بحيث ال تتفاجأ بعوامل طارئة تستدعي إعادة النظر في تقديراتها الحقا.

 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان "الرئيس في ٦٠ دقيقة"

 

الرئيس لا يظهر كثيرا في الإعلام لكنه إذ يفعل يسهب في التفاصيل والرسالة هي أن الحكومة تدرك أبعاد الوضع الاقتصادي، وتتفهم الظروف والأوضاع، وتعتقد أن بجعبتها حلولا واقعية قابلة للتطبيق، وهي تتطلب بعض الوقت وهناك من يقول إن ترف الوقت غير موجود.

 

المقابلة هدفت إلى تحقيق قدر من التواصل مع الجمهور وقد سعت لبناء الثقة وسواء نجحت الى حد ما ام لم تنجح، كانت خطوة مطلوبة لكنها فاتحة لمزيد من اللقاءات المفتوحة مع قطاعات اقتصادية وسياسية واجتماعية.

 

أما في الغد كتب علاء الدين أبو زينة تحت عنوان "مخالفات الطريق"

 

أفترض أن من العدل أن تكون هناك طريقة يطالب بها المتضرر من غطاء المنهل المرفوع، أو بسبب إطفاء أضواء الشارع في الليل الحالك، وبقية «مخالفات الطريق»، بالتعويض عما لحق به من أضرار. وينبغي أن يفضي الالتزام بتحمل غرامة سوء الطريق أن لا يوقع مسؤول على استلام شارع سيء الفرش والتأثيث من متعهد غشاش. وألا يكون توفير الطاقة عذرًا لتعتيم الشوارع في الليالي المطيرة الخطيرة والمخاطرة بأرواح الناس على أساس أنها أرخص من الكهرباء

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع

أضف تعليقك