أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاثنين "استمع"

الرابط المختصر

كتب ينال برماوي في الدستور تحت عنوان "التوسع بشبكة الأمان الاجتماعي"

مع تصاعد الأسعار عالميا  تبقى خيارات مواجهتها صعبة جدا مع الأخذ بعين الاعتبار الضرر الذي سيلحق بالاقتصاد الوطني لاحقا اذا تم ترحيل الأزمة وعدم معالجتها في الإطار السليم.

دعم الفئات الفقيرة والاستمرار ببرامج الدعم التكميلي والتوسع بشبكة الأمان الاجتماعي أمر ضروري يجب مراعاته اي كان العبء على المالية العامة.



وفي الرآي كتب عالم القضاة تحت عنوان "صرعات التخرج رسائل عكسية لقيم التعليم"

يقول ...: نبارك والغصة تملأ القلب، نتيجة سلوكيات تشوه صورة الخريجين، تظهر في كل موسم تخريج، تصدر من ثلة من شباب سينخرطون في بناء الوطن كلا من موقعه، دكتور، أو مهندس، أو مدرس، أو موظف...إلخ،.. سلوكيات غير مبررة ولا تمت للعلم والشهادة بشيء، بل تشير إلى جهل، وعدم احترام لأدبيات المجتمع، وتبتعد كل البعد عن سلوكيات كنا تربينا عليها.



أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان"أسوأ رسالة موجهة للرأي العام

أسوأ رسالة تصل للرأي العام في الأردن، منذ سنوات، وما تزال تصل إلى يومنا هذا، ان هذا هو الذي لدينا، وهذه هي امكاناتنا، وان أمراضنا المزمنة لا حلول لها، وأن الأفق لا يبشر بحلول، وهي رسالة تصل عبر المكاشفات الرسمية، وما يلمسه الناس على ارض الواقع.

لكل ما سبق تتفشى السوداوية، وسوف تتفشى اكثر، والمكاشفات من باب ابراء الذمة هي المسببة لهذا الوضع، مالم يتم ارفاقها بحلول جذرية، فتشخيص الأزمات دون دواء، امر مللنا منه.

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي .... الاثنين

أضف تعليقك