أبرز ماتناوله كتاب الرأي.. نهاية الأسبوع "استمع"

كتب ينال برماوي في الدستور تحت عنوان "دعم إنشاء خزانات تجميع المياه"

ويقول سبق أن تم الاشارة الى أهمية البناء على هذا المشروع الناجح من خلال اعادة النظر بأسس الاستفادة منه كتخفيض مساحة الأرض المملوكة للمواطن سيما اذا كان مقاما عليها منزل ويستفاد من تلك الخزانات بتلبية الاحتياجات الاستهلاكية ومنها لأغراض الزراعة وامكانية زيادة مبلغ الدعم نتيجة لارتفاع كلف البناء وزيادة أسعار مختلف المستلزمات.

 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان "لا لسياسة الوعود نعم للواقعية"

أتمنى أن لا تستسلم الحكومة لسياسة الوعود–وحتى الان لم تفعل -بما يتجاوز إمكانيات الموازنة، حتى لو ووجهت بضغوط لزيادة الإنفاق بالدين من نواب أو هيئات شعبية أو حتى من بعض الوزراء فلم يعد مكان للمعجزات.

المعجزة الوحيدة هي تحقيق الحلول بقدر الامكانيات وهذا ممكن ذلك ان دولا كثيرة نصفها اليوم بالمعجزات حققت ذلك.

 

أما في الغد كتب محمود خطاطبة تحت عنوان" رفع الرسوم الجامعية.. انهيار للتعليم"

«قمنا من تحت الدلف لتحت المزراب».. مثل شعبي دارج، يُطلق على من يخرج من ضيق إلى أضيق منه، وكأن ذلك ينطبق على تصريحات بعض المسؤولين في الحُكومة، نشرتها وسائل إعلام، مؤخرًا، تؤكد أن هُناك توجهًا لـ»هيكلة» الرسوم الجامعية.

من لا يرى كيف أصبح الوضع المعيشي والاقتصادي والمالي للمواطن، فحتمًا على عينيه غشاوة، وما الاحتجاجات التي شهدتها بعض المحافظات، مؤخرًا، من ذلك ببعيدة، بالإضافة إلى أن رفع الرسوم الجامعية وفي هذا الوقت بالتحديد ستكون له آثار سلبية، ربما تؤدي لانهيار التعليم وحصره بمن يملك المال فقط، وبالتالي ضرب المنظومة المجتمعية.

أضف تعليقك