معلمو ديرعلا... النقابة تحقق طموحاتنا

 

شارك عدد كبير من معلمي ومعلمات لواء ديرعلا في انتخابات نقابة المعلمين حيث بلغ عددهم 1154 ناخباً وناخبة أي ما نسبته 86%.  وأكد الفائزون في انتخابات النقابة أنه يقع على عاتقها  مسؤولية كبيرة لتلبية الطموحات التي يسعى اليها النظام التربوي الذي يعتبر أساس المجتمع.

فيما يرى العضو المستقل الفائز "علي الصلاحات" أن النقابة يجب ان يكون هدفها الأول إعادة هيبة المعلم، ومن ثم المطالبة بتحسين وضعه المعيشي والاجتماعي، إضافة إلى مطالبة بزيادة نصيب أبناء المعلمين في مكرمة القبول في الجامعات الحكومية من5% الى 20 %.

أما الفائز في كتلة المعلم "عماد ابو دية"،  فيقول إن التركيز في صياغة نظام قوي للنقابة بحيث تكون مهنية خالصة، يمكنها تحقيق جميع طموحات المعلمين والمعلمات.

 من جانبه نائب مدير التربية والتعليم في لواء ديرعلا "بهجت الساري" بيّن أن المعلم والطالب أصبحا أمانة بيد النقابة  متأملا أن لا يكون هناك نظام للكتل في الدورات الانتخابية القادمة حيث أنها تقيّد حرية المعلم باختيار ممثله.

وهو ما أكده المعلم "محمد العرسان" مطالباً أن تكون القوائم نسبية حتى تكون معطيات الانتخابات متنوعة في الدورات القادمة، وأضاف "إنه لا توجد لديهم أية مخاوف من الأحزاب السياسية لأن المعلم على وعي تام بالمهمة الموكولة اليه."

وتأمل مديرة مدرسة خولة بنت الأزور الثانوية للبنات "منى الهزاع" من النقابة ان تفرز طاقات تحمل هموم المعلمين لتصل الى مجلس نقابي قادر على الارتقاء بمستوى المهنة وتلبية الطموحات التي تتطلع اليها الأسرة التربوية بجميع فئاتها.

ويرى المعلم "أمجد الكساب" أن واجب المعلمين تجاه النقابة يتمثل باختيار المرشح الناجح والقادر على النهوض بسير العملية التربوية مبيناً أن المعلمين بحاجة إلى إبراز إبداعاتهم والمشاركة الفعالة في تطوير المنهاج الدراسي.

 

أضف تعليقك