مركز صحي الجواسرة بدون دواء وقسم امومة

طالب سكان منطقة الجواسرة في لواء الشونة الجنوبية وزارة والصحة تحويل المركز الصحي من فرعي الى شامل وذلك لسوء الخدمات الصحية المقدمة من المركز.

وبين العديد من السكان الفريق برنامج صوت الاغوار ان المركز يعاني الكثير من النواقص لعدم توفر العديد من انواع الادوية سواء للاطفال او لكبار السن ،كما تقول المواطنة سهام محمد، مشيرة الى ان اغلب المواطنين يشتروا الادوية على حسابهم الخاص بالرغم من الاوضاع الماديةالصعبة لهم.

ولم تقتصر مشكلة المركز الصحي على عدم توفر بعض الادوية انما تجاوزها لعدم انتظام دوام الطبيب في المركز،حيث ياتي الطبيب ساعتين في اليوم وغير محددة ، ويبقى المرضى في انتظار الطبيب لعدة ساعات كما تقول المواطنة بسمة محمد.

المواطنه ابتسام عبد الحميد اما لثلاثة اطفال قالت ان المركزيخلو من قسم الامومه، ، مشيرة ان قسم الامومة مهم موجوده في كل مركز ، وتقول ان جميع الامهات يذهبوا لمركز صحي منطقة الجوفة او الشونة لاعطاء اطفالهن المطاعيم . وهذا يشكل عبئا ثقيلا على الامهات .

ويامل العديد من سكان منطقة الجواسره والبالغ عددهم حوالي 4000 الآف مواطن ان تنفذ مطالبهم بتحويل المركز من فرعي الى شامل ليقدم جدمه صحيه مميزه لسكان المنطقه.

أضف تعليقك