قطع مياه الشرب في المدرج لتلوثها بمياه الحفر الامتصاصية

اشتكى العديد من سكان حي المدرج في الأغوار الشمالية من انقطاع المياه عن الحي منذ 3 أشهر، وبيّن الاهالي أن سبب الانقطاع هو اختلاط المياه الصالحة للشرب بمياه الحفر الامتصاصية المجاورة لشبكة المياه.

أشار المواطنون إلى أن سبب تلوث المياه يعود إلى قيام أحد سكان الحي ببناء حفرة امتصاصية على شبكة المياه، مما أدى إلى تلف الشبكة حيث تمتص الخطوط من المياه العادمة في الحفرة.

أكد الأهالي أن المسؤولين في مديرية مياه الأغوار الشمالية قاموا بإجراء فحوصات مخبرية لمياه الشرب التي أكدت تلوثها.

قال المواطن بسام ابو زريق إن المسؤولين في المديرية لم يقوموا بأي اجراء يذكر للتخلص من تلوث المياه سواء فصل خدمة المياه عن الأهالي، وقامت مديرية المياه بتوزيع الحصص المائية على السكان عن طريق الصهاريج الصالحة للشرب.

مؤضحا ان هذا الحل غير مجدٍ ويجب تغيير شبكة المياه لإعادة ضخ المياه للسكان عن طريق الشبكة.

وأشار المواطن "حسن حمدان" إلى أن المسؤولين في مديرية مياه الاغوار الشمالية وعدوا بحل المشلكة في غضون أيام قليلة، وأصبحت الأيام أشهراً ولم تحل لغاية اليوم، بالرغم من تقديم الشكاوى إلى جميع الجهات ذات العلاقة.

هذا ما أكده المواطن عكاش لدلكيمشيراً إلى أن حجة مديرية المياه في عدم تغيير الشبكة تعود إلى عدم وجود عطاءات في الأشهر الماضية، متسائلاً عن وقت طرح العطاء .

قالت المواطنة جميلة محمد إنها لا تستطيع القيام بأعمال التنظيف في منزلها لعدم وجود كميات كافية من المياه للاعمال المنزلية، كون الصهاريج توزع مترين من المياه، وهذه الكمية لا تكفي.

من جانبه مدير ادارة مياه اربد المهندس "فخري الراديدة" أكد لبرنامج صوت الاغوار على وجود أكثر من حفرة امتصاصية على شبكة المياه التي تخدم 80 مشتركاً.

وبيّن "الردايدة" أنه تم طرح عطاء في الصحف المحلية بقيمة 60 الف دينار يتضمن استبدال جزء من الخط الرئيسي بطول 400 متر، إضافة إلى 800 متر لخطوط شبكة التوزيع، و80 وصلة منزلية.

هذا ويصل التعداد السكاني لحي المدرج إلى حوالي 150 مواطنا، يطالبون وزارة المياه والري بحل مشكلة انقطاع المياه قبل حلول فصل الصيف .

أضف تعليقك