شبكة الإعلام المجتمعي تعقد ورشة تدريب لراديو صوت الأغوار

 

عقدت شبكة الإعلام المجتمعي ورشة تدريب في الإعلام الإذاعي الفني والصحافي في الفترة من 17-21 حزيران شارك بها خمسة عشر من مواطني الأغوار الوسطى وذلك في موقع مشروع راديو الأغوار في ديرعلا، الأردن.

يأتي مشروع الإذاعة ضمن برنامج “اصواتنا aswatona.net” والذي يشمل تأسيس اذاعات مجتمعية في سبع دول عربية والتشبيك بينها، وتموله الوكالة السويدية للإنماء والتعاون الدولي وتنفذه شبكة الإعلام المجتمعي التي تدير راديو صوت البلد وموقع عمان نت.

المتدربة حنان الشطي قالت ان الورشة “مكنتني من كتابة التقرير الصحافي وإجراء المقابلات وإعداد البرامج لوحدي، ومشروع الإذاعة مهم للواء ديرعلا كونه مهم ولكن غير بارز للناس”. وقد اظهر المتدربون شغفا بالعمل الإذاعي وقدرة على الاستيعاب السريع مكنتهم من تطبيق ما تعلموه بشكل جيد بحسب المدرب محمد ابوعرقوب. بينما نوه مخلد شهاب، رئيس المجلس الاستشاري للمشروع، ان الإذاعة ستمكن المواطن من ان يعكس هموم سكان الاغوار دون وسطاء ولهذا فإننا ندعو الحكومة الى الاستجابة لطلب الترخيص حين يقدم.

ومن المقرر ان ينطلق بث راديو صوت الأغوار على الإنترنت aghwar.fm  في شهر تموز كخطوة اولى قبل البث على موجة الإف ام بعد الحصول على الترخيص المطلوب.

 

أضف تعليقك