سلطة وادي الأردن تقوم بأعمال الصيانة للجسر بعد النشر على برنامج صوت الاغوار

اتهم العديد من سكان منطقة الكرامة في لواء الشونة الجنوبية المسؤولين في سلطة وادي الأردن بالتقصير والإهمال لعدم صيانة الجسر الرئيسي المبني فوق قناة الملك عبد الله منذ عام 1983 والذي يعتبر المنفذ الوحيد لسكان الحي.

وأكد عدد من السكان بأن الجسر متآكل ومليء بالحفر الكبير، بالإضافة إلى عدم وجود سياج على جانبي الجسر، الذي أوشك على الإنهيار بحسب المواطنين، وهذا ما تؤكده مشاهدات فريق عمل برنامج  صوت الأغوار .

وبينت المواطنة "فاطمة ثابت" أن السكان تقدموا بشكاوى متكررة لسلطة وادي الأردن لصيانة الجسر لحماية المركبات والمواطنين من السقوط في قناة الملك عبد الله، ولكن دون فائدة، مشيرة الى تجاهل المسؤولين لهذه المشكلة.

وتضيف "فاطمة" بأن هذا الجسر يخدم السكان البالغ عددهم 5 آلاف مواطن، بالإضافة إلى وجود دائرة الترخيص والمدارس الأساسية والمخيم الكشفي والمقبرة شرق الجسر، موضحة بأن الجسر يهتز وتخرج أصوات الحديد عند مرور المركبات الكبيرة المحملة بالإسمنت.

وأشار المواطن "ابراهيم الحويطي" إلى ضرورة توسيع الجسر، حيث تبلغ سعته الحالية مترين ونصف المتر، مشيراً بأنه لا تستطيع مركبتين معاكستي الاتجاه المرور معاً على هذا الجسر.

ويقول، "إذا تعرض هذا الجسر للإنهيار، سوف ينقطع السكان عن الشارع الرئيسي وعن السوق أيضاً، ولن يكون هناك حل آخر للمرور سوى مخرج يبعد عن المنطقه حوالي ١٠ كم.

وقال السائق "محمد خالد" إنه يخصص ميزانية من الراتب الشهري لصيانة مركبته التي تسلك الجسر بشكل يومي، وبيّن السائق بأن الجسر لا يتحمل أوزاناً ثقيلة، مما يعني أنه عرضة للسقوط في أي وقت .

وذكرت المواطنة "مريم أبو عويضة" والتي لا يبعد منزلها عن الجسر سوى 7 أمتار بأن الحوادث المرورية تحدث بشكل مستمر على الجسر، مطالبة المسؤولين بوضع حلول جذرية للتخلص من المشكلة .

وتقترح المواطنة" فاطمة" على المسؤولين في سلطة وادي الأردن بإنشاء جسر آخر خاص للمشاة وصيانة الجسر الحالي وتخصيصه للمركبات فقط، للمحافظة على حياة المواطنين وخاصة الأطفال .

ومن جانبه بيّن مدير مديرية الكرامة في سلطة وادي الأردن المهندس "موسى الحورات" أنه تم بناء الجسر قبل أربعين عاماً لقضاء حاجة موظفي السلطة علماً أنه لم يكن هناك تجمعات سكانية.

وبين "الحوارات" أن السلطة تقوم بتفقد الجسور بشكل دوري، مشيراً الى أن السياج الذي تضعه السلطة على جانبي الجسر يتعرض للسرقة من قبل المواطنينن،ووعد "الحوارات" بعمل دراسة لمعرفة مدى إمكانية إنشاء جسر خاص للمشاة وإبقاء الجسر الحالي بعد الصيانة للمركبات فقط.

 هذا وقامت سلطة وادي الأردن بعد طرح المشكلة على برنامج صوت الأغوار بوضع سياج على جانبي الجسر وقواعد حديدية لحماية المواطنين.

 

أضف تعليقك