سائقو غور المزرعة - الكرك يضربون للمطالبة برفع الأجور

نفذ العديد من سائقي حافلات غور المزرعة وغور الصافي - الكرك في الاغوار الجنوبية اضراباً عن العمل مطالبة برفع الاجور، وأكد عدد من السائقين أن الاجرة لا تتناسب مع صعوبة الطريق للوصول إلى محافظة الكرك التي تبعد عن غور المزرعة حوالي 70 كيلومتراً حيث تصل الأجرة الحالية الى نصف دينار.

وبيّن السائق، محمد خلف، أن حمولة الحافلة تعود بـ 11 ديناراً يصرف منها 6 دنانير ثمن محروقات فيبقى 5 دنانير لا تكفي أثمان اطارات ولا أجرة السائق، موضحاً أن أغلب أصحاب الحافلات عليهم ديون وشيكات لم تسدد.

وبيّن السائقون أن هيئة تنظيم قطاع النقل البري وافقت على رفع الأجرة الى 65 قرشاً العام الماضي، ولكن هذه الزيادة لم يتم العمل بها لغاية اليوم .

وأكد السائق زياد علي أنه تم تشكيل لجنة من السائقين لمقابلة المحافظ ومدير مديرية إقليم الجنوب لحل المشكلة، مؤكدين أنه في حال لم يعمل المسوؤلون على تنفيذ مطالبهم، فسيقومون بإغلاق الشارع الرئيسي.

من جانبه مدير مديرية إقليم الجنوب محمد القريوتي قال إن الهيئة تدرس مطالب السائقين التي أشارت الى أن مطالبهم بشأن رفع الأجور هي عادلة بسبب صعوبة الطريق، وأكدت ان تغيير التعرفة يحتاج إلى قرار مجلس ادارة الهيئة التي ستنظر في الأمر قريباً.

هذا ويبلغ عدد الحافلات العاملة على خط غور المزرعة وغور الصافي – الكرك 32 حافلة جميعهم توقفوا عن العمل اليوم .

أضف تعليقك