حي البترول في الاغوار الشمالية بدون كهرباء وماء منذ عشرة سنوات

منذ عشرة سنوات واهالي حي البترول في الشونة الشمالية يطالبون المسؤولينفي شركةالكهرباء بتوصيل التيار الكهربائي لمنازلهم، واوضح الاهالي ان اعمدة الكهرباء لا تبتعد عنهم سوى 200 متر.

وبين المواطن محمد ابو حسام احد المتضررين من عدم ايصال التيار الكهربائي لمنازلهم بانهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للمسؤولين في شركة الكهرباء ولكن دون فائدة .

وقال ابو حسام ان حجة شركة الكهرباء بعدم توصيل التيار الكهرباء غير قادرة على شرا ء محمول بقيمة 50 الف دينار ،موضحا ان المسؤولين طالبوا من الاهالي شراء المحول على حسابهم الخاص ، متسائلا "من المسؤول عن توصيل الخدمات للمواطنين الحكومة ام المواطنين انفسهم" .

المواطن مسلم عزازمة قال" ان الاهالي والبالغ عددهم مائه وخمسين مواطن يستخدمون ماتورا كهربائيا يعمل على المحروقات حيث يدفع شهريا اثمان للمحروقات الى 600 دينار مؤكدا ان اغلب العائلات في الحي لا يستطيعونشراء محروقات بهذه الاثمان .

وبين المواطن فلاح العزازمة الذي يعيش هو وعائلته على ضوء الفانوس ان اولاده مشيرا اكملوا دراستهم الجامعية على ضوء الفانوس ، مطالبا الجهات الحكومية بايجاد حلا لمشكلتهم.

وأضاف المواطن مسلم العزازمة ان عدم ايصال الكهرباء الى المنازل يتلف الكثير من الاطعمة لعدم استطاعتنا تشغيل البرادات، مما يؤدي الى اتلاف الخضراوات ورميها في الحاوية وهذا يشكل عبء ماليا على السكان ".

ولم تقتصر مشكلة الكهرباء في الحي على ذلك فحسب اذ يعانون ايضا من عدم ايصال شبكة المياه لمنازلهم كما تقول جواهر مسلم "15" عاما ، وتضيف" انها تذهب الى منطقة الساخنة التي تبعد عنهم بحوالي كيلو ونصف لتعبئة المياه على الدواب ، مطالبةالمسوؤلين ايصال الكهرباء لتتمكن من توصيل شبكة المياه .

وشكى المواطنون من خروج الكلاب الضالة ودخول الافاعي لمنازلها ليلا بسبب الظلام الدامس ، مشيرة الى ضرورة توصيل الكهرباء لحماية الاطفال والكبار من الافاعي والحشرات الضارة والكلاب الضالة .

وطالب الاهالي المجلس البلدي الجديد وسلطة وادي الاردن على ضرورة حل هذه المشكلةالتي تعد من اساسيات حياة المواطنين.

أضف تعليقك