تجار سوق الكرامة يطالبوا بحل مشكلة اصطفاف المركبات في وسط السوق

أبدى العديد من أصحاب المحلات التجارية استياءهم من اصطفاف المركبات بمختلف أحجامها أمام محلاتهم في سوق الكرامة في لواء الشونة الجنوبية. وقال أصحاب المحلات أن مشكلة اصطفاف السيارات قديمة جديدة.

وبيّن عضو بلدية الشونة الجنوبية السابق وهو أحد أصحاب المحلات التجارية (أشرف طلال) أن اصطفاف المركبات قلصت من سعة الشارع من ٢٤ متراً الى ١٠ أمتار، مؤكداً أن أصحاب المحال التجارية يتعرضون للمخالفات بسبب النفايات التي تتركها تلك المركبات.

واتهم المواطن محمد العجوري المسؤولين في بلدية الشونة الجنوبية وإدارة السير بالتقصير بحل مشكلة اصطفاف المركبات في وسط السوق .

وقال المواطن داوود احمد ان دخله الشهري انخفض الى اكثر من النصف بسبب عدم إقبال الزبائن لوجود تلك المركبات أمام المحلات.

ولم تعد الشكاوي المتكررة للبلدية والحاكم الإداري وإدارة السير للتخلص من هذه المشكلة بفائدة فالحال كما هو عليه منذ نشأت السوق، على حد تعبير المواطن طلال عليان، مشيراً الى أن وجود المركبات تسبب بالعديد من الحوادث.

وبيّن رضا محمد أحد موزعي شركة الألبان أنه في أغلب الأيام لا يستطيع تنزيل البضائع للمحلات بسبب وجود المركبات على جانبي الشارع الرئيسي.

وحمل المواطن محمد غازي أحد أصحاب المركبات المسؤولين مشكلة اصطفاف المركبات في وسط السوق لعدم وجود مكان مؤهل لوضع مركبته والتي تعتبر مصدر رزقه الوحيد.

من جانبه رئيس لجنة بلدية الشونة الوسطى هاني العواملة أكد أن البلدية قامت بإنشاء موقف خاص مجهز للمركبات بمختلف احجامها على بعد 50 متراً من السوق، مشيراً الى أن البلدية خاطبت الحاكم وإدارة السير لحل هذه المشكلة.

فيما يرى مدير سير المحافظات في إدارة السير العقيد نايف الشوابكة أن إدارة السير لا تستطيع حل مشكلة اصطفاف المركبات في وسط السوق لوحدها فالمشكلة تحتاج تظافر الجهود من جميع الأطراف، مشيراً إلى أنه سيتم وضع مراقب سير في وسط السوق لتنظيمه.

هذا ويعتبر سوق منطقة الكرامة من أكبر الأسواق في لواء الشونة الجنوبية ويرده المواطنون من داخل وخارج اللواء.

 

أضف تعليقك