اهالي منطقة ضرار: المياه المهدورة من الخطوط تكفينا اسبوعا كاملا

أبدى العديد من سكان منطقة ضرار بن الازور في لواء دير علا استياءهم من تلف وتكسر انانبيب المياه الصالحة للشرب التي تصل لمنازلهم، وأكد عدد من الأهالي لفريق عمل برنامج صوت الأغوار أن الموظفين في مديرية المياه يقومون بزيارت متكررة للمنطقة دون القيام باعمال الصيانة للخطوط، حيث تملأ المياه الشوارع الفرعية بين الأحياء السكنية.

واتهم المواطن "إبراهيم سالم" المسؤولين في مديرية مياه دير علا بالإهمال والتقصير، مشيرا الى ان موظفيّ المديرية يزورون المنطقة بشكل متكرر، لكنهم لم يقوموا بأعمال الصيانة منذ ما يقارب عاما كاملاً.

هذا ما أكده المواطن "إياد عيسى"، مطالبا المسؤولين في مديرية المياه حل المشكلة والقيام بأعمال الصيانة، مشيرا الى أن وزارة المياه والري تشكو من مشكلة شح المياه وتقوم بإرشاد المواطنين في وسائل الاعلام على كيفية استهلاك المياه، موضحا أن كميات المياه المهدورة تكفي منطقة ضرار لمدة اسبوع.

قالت المواطنة "فريال خالد" إن أغلب أنانبيب المياه الموجودة على جانبي الشارع الرئيسي الذي يقسم المنطقة إلى قسمين تالفة ومكسورة، وفي كل دور للمياه في المنطقة فإن المياه تملأ الشوارع الفرعية التي تؤثر على حركة المارة وخاصة طلبة المدارس.

المواطنة عالية عبد بينت إن الاتصالات المتكررة بالمسؤولين في مديرية المياه لم تجدِ نفعا للتخلص من مشكلة تكسر الخطوط، موضحة أن المياه المتجمعة في الحفر الموجودة في الشوارع الفرعية امام المنازل تتسبب في انتشار الذباب المنزلي والبعوض والروائح الكريهة، مشيرة إلى أن الأطفال يلعبون فيها مما يؤثر علي صحتهم.

من جانبه مدير مديرية مياه لواء دير علا المهندس "غازي العدوان" أقر أن خطوط المياه الفرعية قديمة وتحتاج إلى تغيير، وأكد "العدوان" أن فرق الصيانة على أتم استعداد لصيانة جميع خطوط المياه المكسرة في حال تم التبليغ عنها، وبيّن انه عندما تبقى الخطوط تالفة لفترة طويلة فهذا يعني أن المديرية لم تبلغ عنها.

أكد عدد من السكان أن أغلب أنابيب المياه الموجودة على امتداد منطقة ضرار والتي تقدر ب 2 كيلومترا، تالفة وبحاجة إلى أعمال الصيانة، هذا ويصل التعداد السكاني إلى 10 آلاف مواطن.

أضف تعليقك