اهالي ضرار وخزمة والرويحة :انشاء حديقة حلم اطفالنا

عند دخولك شوارع مناطق ضرار بن الأزور والرويحة وخزمة في لواء دير علا لا تجد مكاناً لتسير عليه في الشوارع الرئيسية والفرعية، بسبب اكتظاظ الأطفال في الشوارع كونها مكانهم الوحيد للعلب في ظل غياب الحدائق والمتنزهات في تلك المناطق، حيث اصبحت الشوارع ملاعب لكرة القدم فضلا عن اللعب على الدراجات الهوائية بين السيارات المارة.

"لا نخاف من اللعب في الشوارع بين السيارات المارة،" بهذاه الكلمات بدأ الطفل راشد خلف حديثه مع فريق عمل برنامج صوت الأغوار، مشيرا إلى أنهم اعتادوا أن يلعبوا في الشوارع لغياب الحدائق والمتنزهات في المنطقة.

الغريب في الأمر أن العديد من السكان اعتبروا لعب الأطفال في الشوارع أمراً عادياً كون البلدية لم تترك خياراً أمامهم سوى اللعب في الشوارع الرئيسية والفرعية كما قالت المواطنة فريال خالد.

تركزت المطالبة بالمساواة بين مناطق ضرار والرويحة وخزمة مع باقي مناطق دير علا التي يتوفر فيها حدائق وأماكن ترفيه ليقضي فيها أطفالهم أوقات اللعب خاصة في العطلة الصيفية.

ومن حجج البلدية لعدم قيامهم بإنشاء متنزهات وحدائق عامة في تلك المناطق هو عدم توفر قطع أراضي ملك للبلدية، بحسب ما قاله المواطن زياد عواد، مشيرا إلى أن تلك المناطق يوجد فيها أراضي ملك لوزارة الزراعة وبإمكان البلدية مخاطبة الوزارة للحصول على جزء من تلك الأراضي لإنشاء حديقة عامة عليها.

ومن زاوية أخرى اتخذ الأطفال قناة الملك عبد الله مكاناً للسباحة حيث ذهب ضحيتها الكثير وفقا لسجلات إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في مديرية الدفاع المدني.

وحمّلت المواطنة حمده موسى مسؤولية وفاة ابنها عمر، ابن العشر سنوات في مياه القناة، للجهات الحكومية المعنية بإنشاء متنزهات وحدائق عامة .

من جانبه رئيس لجنة بلدية دير علا الجديدة محمود النسور أرجع سبب عدم وجود حدائق في تلك المناطق للعجز في موازنة البلدية، ووعد بانه سيتم رصد مخصصات مالية من الموازنة لانشاء حدائق في تلك المناطق.

ويصل التعداد السكاني في لواء دير علا إلى 65 ألف نسمة، يطالب العديد منهم المجلس البلدي القادم أن يضع من ضمن أولوياته إنشاء حدائق ومتنزهات وبرك سباحة وملاعب للأطفال والكبار.

أضف تعليقك