القطاع الخاص العراقي يفتح أبوابه للخضار الأردني

قال رئيس اتحاد مصدري الخضار والفواكه الأردنية سليمان الحياري إن الأسواق العراقية فتحت أبوابها لاستقبال الخضار الأردني، اعتبارا من يوم الأحد، مرجعا فتح السوق إلى تأثير القطاع الخاص العراقي على حكومته بعد محادثات مع القطاع الخاص الأردني.

وبحسب الحياري ستستورد السوق العراقي 100 ألف طن من الخضار الأردنية لغاية نهاية الموسم، مؤكدا أن الخطوة ستخفف من الخسائر الكالية الكبيرة التي لحق بالمزارع الأردني مؤخرا.

وقال الحياري ان التصدير للعراق لن يؤثر سلبا على المستهلك، مؤكدا ان التصدير سيشمل أصنافا فيها وفرة عالية مثل البندورة والخيار والباذنجان والكوسا والفلفل الحلو والحار.

وعبر المزارعون عن أملهم أن يساهم فتح الأسواق في تعويض الخسائر التي لحقت بهم، وقال منصور محمود المزارع في الأغوار الوسطى ” شكل فتح الأسواق العراقية طوق نجاة”، فيما لم يبدي سمير محادين المزارع في الأغوار الجنوبية تفاؤلا بالقرار، وقال “لا فائدة من فتح الاسواق العراقية بعد الخسائر التي لحقت بالمزارعين”.

واكد مدير دائرة الإعلام في وزارة الزراعة نمر حدادين أن الجانب العراقي وعد وزارة الزراعة الأردنية بشكل غير رسمي بفتح الأسواق العراقي، موضحا ان الوزارة لا تمنع تصدير الخضار بين القطاع الخاص الأردني والعراقي.

 

 

أضف تعليقك