الشونة الشمالية انقطاع مستمر لتيار الكهربائي

اشتكى سكان منطقة العدسية في الاغوار الشمالية من انقطاع المتكرر والمفاجئ لتيار وارجع العديد من السكان انقطاع الكهرباء لضعف القدرة التشغيلية للمحولات مطالبا شركة الكهرباء العمل على تغييرها بسبب الزيادة الطبيعية في عدد السكان.

وأوضحت المواطنة حمده العذاربةبان هذه المشكلة قديمة جديدة، وتضر بالاجهزة الكهربائية، كتعطل الثلاجات لعدة مرات، وتصل تكلفة صيانتها أكثر من 70 دينار مشيرا إلى ان الأوضاع المادية لمعظم السكان لا تسمح بدفع هذه المبالغ شهريا.”

المواطن محمد العذاربة احد أصحاب المحلات التجارية تكبد خسائر مادية بسبب الانقطاع المفاجئ للكهرباء حيث قدر  خسائره  أثناء انقطاع الكهرباء لأكثر من ساعة حوالي 12 دينار ثمن مبردات، فضلا عن تلف الألبان والمجمدات.”

 وهو ما تؤكده المواطنة مريم السعدى ،التي تعاني من ذات المشكلة وهي تعطل الاجهزة الكهربائية بسبب الانقطاع المفاجيء ،واوضحت انهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للمسؤولين في شركة الكهرباء ولكن دون جدوى، وتضيف ،” في اغلب الايام ينقطع التيار الكهرباء اكثر من اربع مرات ،، مشيرة الى  انها تستخدم ضوء الهاتف النقال للانارة  في الليل ".

ومن زواية اخرى طالب العديد من السكان المسؤولين في شركة الكهرباء تخفيض أسعار فواتير الكهرباء التي تأتي بأسعار مرتفعه وخصوصا في فصل الصيف وقال المواطنون الذين  التقى بهم  فريق برنامج صوت الأغوار ان قيمة الفواتير متفاوته ومن منزل لاخر.

وقالت المواطنة ختام الزنغري ان انقطاع الكهرباء بشكل متكرر لم يخفف من قيمة الفواتير الشهرية ، موضحة ان العديد من السكان لا يستطعيوا تسديد قيمة الفواتير  مما يعني فصل التيار الكهربائي عنهم .

ويصل التعداد السكاني لمنطقة العدسية ما يقارب 6 آلاف نسمة أكد العديد منهم على ضرورة تخفيض أسعار فاتورة كهرباء وتغيير المحول الرئيسي المغذي للمنطقة

أضف تعليقك