الشارع الرئيسي في اﻷغوار الشمالية ...يعرف بشارع الموت

يشتكي سكان لواء الاغوار الشماليه من عشرات السنين من ضيق سعة الشارع الرئيسي الدولي الذي يربط الاردن في سوريه وفلسطين ويمتد الشارع الرئيسي من الشونه الشماليه و لغاية الشونه الجنوبيه بامتداد اكثر من 100 كم.

واكدت المواطنه فدوى مروج ان ضيق سعة الشارع الرئيسي يتسبب بالكثير من الحوادث المروريه التي تؤدي احيانا الى الوفاة .

واتهم المواطن عبدالرحمن الخطيب المسؤولين بوزارة الاشغال العامه بالتقصير واهمال مطالب المواطنين بتوسعة الشارع موضحا ان سعة الشارع الحقيقيه هي من 30 الى 40 م مطالبا من الوزارة بتشكيل اللجنة للكشف عن الشارع . "

وهو ما اكده مدير منطقة بلدية شرحبيل بن حسنه نعمان ابداح ، مشسرا الى ان الشارع الرئيسي تكثر فيه الحفر والمطبات والتشققات الغير مرئيه للسائقين مما يكبدهم خسائر مالية كبيرة لصيانة المركبات بسبب الحفريات .

وأضاف ابداح ان بعض الشركات المقاولات تقوم بالحفر على جانبي الشارع الرئيسي مما ادى الى تضيق الشارع، موضحا ان المسؤولين في الجهات المعنية لا تقوم بالاشراف على عمل الشركات مما يعني ترك الحفر كما هي .

المدير الاداري لبلدية شرحبيل بن حسنه ايوب ابداح أكد لفريق برنامج صوت الاغوار بأن معظم المدارس قريبه من الشارع الرئيسي مما يتسبب بازدحام حركة المرور وقت الظهيره مما يؤدي الى الكثير من حالات الدهس مرجعا" السبب لضيق سعة الشارع مطالبا المسؤولين بوقف نزيف الدم عند المواطنين الابرياء.

اما المحامي بشير فرج اشار الى ضرورة التدخل السريع للمسؤولين في وزارة الاشغال العامه لتوسعة الشارع الرئيسي والتخفيف من معاناة المواطنين فهذا الشارع يستخدمه المسؤولين قبل المواطنيين من عامة الشعب.

من زاوية اخرى اكد المواطن رياض حسني على ان طاقة الجسور والعبارات على الشارع الرئيسي اكبر من سعته مما يؤدي الى كوارث وحوادث مميته مطالبا" المسؤولين بحل هذه المشكله بأقرب وقت ممكن .

ويعتبر هذا الشارع الدولي مهما للأردن اقتصاديا مما يتطلب حلا جادا من قبل المسؤولين في وزارة الاشغال العامه .

أضف تعليقك