الذباب المنزلي والقوارض تقلق سكان الاغوار الشمالية

اشتكى العديد من سكان مناطق أبو هابيل والقرن ووادي الريان من انتشار الذباب المنزلي والحشرات الضارة والقوارض الزاحفة اضافة للجرذان بين الاحياء السكنية .

وقال الاهالي لفريق برنامج صوت الاغوار ان هذه الحشرات تبقى منتشرة على مدار السنة، مشيرين الى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة من الجهات المعنية.

قال أحد سكان منطقة أبو هابيل، المواطن محمد مناور، إن الذباب المنزلي يشكل مصدر قلق حيث ينتشر على الطعام ويزعجنا خلال النوم، مشيرا الى انه ينقل العديد من الامراض وخاصة للاطفال.

أما المواطن محمد الكفارنه وهو أحد سكان منطقة وادي الريان قال إن المنطقه تكثر فيها العقارب والافاعي والتي تؤثر على حياة المواطنين، ويضيف "تقدم العديد من السكان بعدة شكاوى لبلدية شرحبيل ابن حسنة للحد من انتشار العقارب والافاعي والجرذان ولكن دون جدوى."

قالت رئيسة لجنة بلدية شرحبيل ابن حسنة، المهندسة نجاح المصالحة، قامت البلدية بحملات لمكافحة الذباب المنزلي والحشرات الضارة والقوارض بالتعاون مع وزارة الزراعة على مرحلتين، الاولى بداية العام والأخرى في نهاية العام الحالي، فضلا عن توزيع 2750 مصيدة للذباب المنزلي.

ويرجع انتشار الذباب المنزلي والحشرات الضارة إلى وجود حظائر الاغنام بين الاحياء السكنية حيث تقدر الثروة الحيوانية بوادي الريان وابو هابيل والقرن ب 60 %، وهذا يساعد على انتشار الذباب والحشرات، فضلا عن طبيعة المناطق الزراعية حيث يستخدم المزراعون السماد غير المعالج وهو سبب آخر لانتشار الآفات.

أضف تعليقك