اسكان معاذ في الاغوار الشمالية بدون حاويات من سنوات

منذ عدة سنوات وأهالي منطقة سكان معاذ بن جبل في الشونة الشمالية يطالبون المسؤولين في بلدية معاذ بن جبل بتعبيد الشوارع الفرعية التي تكثر فيها الحفر والمطبات المرتفعة ،اضافة لتوفير حاويات أو براميل للنفايات.

وقالت المواطنة ايات ابو صهيون ان الشارع مليء بالحفر التي تتجمع فيها مياه الامطار التي تشكل خطرا على طلبة المدارس الذين يستخدمون هذه الشوارع بشكل يومي للذهاب للمدرسه، وتضيف، ان”الاثار السلبية تزيد لعدم تعبيد الشوارع كما انها لم تقتصر على المواطنين فحسب بل و على المركبات ، مشيرة الى ان المركبة التي امتلكها تحتاج الى ميزانية مخصصة شهريا للعمل على صيانتها بسبب الحفريات.

وقالت المواطنة سهام المنسي ان مياه الشتاء المتجمعة في الحفر الموجوده في الشوارع تدخل على منازلهم فضلا عن التراب والغبار في فصل الصيف الذي يحاصر منزلها  الى درجة تمنعها من عدم فتح نوافذ المنزل.

 ومن زاوية اخرى اكدت المواطنة مريم الجراح ان منطقة الاسكان تخلو من الحاويات مما يجبر ربات المنازل على وضع النفايات في اكياس امام منازلهم وانبعاث روائح ;كريهة وانتشار الذباب المنزلي والحشرات والقوارض،اضافة لعبث الكلاب والقطط ليلا.

واكدت الجراح ان السكان تقدموا بالعديد من الشكاوي للمسؤولين في البلدية لتوفير الحاويات في منطقتهم ولكن دون جدوى .

وبينت المواطنة ريموندا المجدلاوي ان اقرب حاوية للسكان تستغرق عشر دقائق فضلا انها مليئة بالنفايات لتاخر عمال نظافة البلدية الذين يقدمون على حرق النفايات بالقرب من الاحياء السكنية .

وقالت ابو صهيون ، ان المنطقة اصبحت عبارة عن مكرهة صحية بسبب تراكم النفايات لعدة ايام امام المنازل مما يؤدي لانتشار روائح كريهة ، اضافة لعدم توفر حاويات للنفايات او براميل ، موضحة ان العديد من السكان تقدموا بشكاوى لتوفير الحاويات ولكن دون جدوى .

واكد العديد من السكان ان عدم وجود حاويات في منطقتهم جعل من المنطقة منظرا غير حضاريا حيث اصبحت المنطقة عبارة عن مكرهة صحية .

أضف تعليقك