أهالي ديرعلا: لا يحق للنواب جواز سفر دبلوماسي

طلب النواب بمنح أنفسهم جواز سفر دبلوماسي مدى الحياة أثار حفظة الجدل بين العديد من أهالي لواء ديرعلا، الذين اعتبروا أن مجلس النواب لا يعمل بوصفه السلطة التشريعية، وإنما يعمل على وضع قوانين وأنظمة تتناسب مع مصالحهم الشخصية وأصبح آخر همه المصلحة العامة.

واعتبر عدد من المواطنين أن طرح هذا الطلب تحت قبة البرلمان يدل على أن المجلس هو لتحقيق مطالب النواب وأقاربهم وليس لعامة الشعب .

المواطن "رامي ضميدات"تعجب من مطلب النواب موضحاً أنه لا يحق للنائب والوزير بعد التقاعد ان يحصل على جواز سفر دبلوماسي مدى الحياة مشيراً الى أن النائب يمثل المجتمع فكيف له أن يكون أول من يخرق القانون.

وأيده المواطن "فهد شهاب" موضحاً أن المراحل النيابية السابقة كانت مراحل أصعب من الحالية ومع ذلك لم يطالب النواب في تلك المراحل بمثل هذا المطلب.

ويرى الدكتور "يوسف المصالحة" أن النائب نسي مهماته ونسي أنه يمثل الشعب ولا يبحث عن مصالح شخصية، مشيراً الى أن النواب أصبحوا نواب أنفسهم وليس للشعب الذي أوصلهم لمنصبهم.

النائب لا يستحق جواز سفر دبلوماسي فقد ابتعد عن الشعارات التي أوهم الناس بها والتي كانت قناعاً باحثاً من وراءه عن مصلحته الشخصية على حد تعبير المواطن تيسير نعيمات.

إن طلب النواب بمنحهم جواز سفر دبلوماسي بعد التقاعد شجع الكثير من المواطنين على عدم الإدلال بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية القادمة لعدم ثقتهم بالنواب، بحسب المواطن "عدنان الديات ."

ويرجع المواطن "مروان الغنام" منح الحكومة الأردنية الجواز الدبلوماسي للنائب والوزير كان تسهيلا للقيام بواجباتهم ومهامهم الوظيفية، متسائلا ما حاجة النواب للجواز بعد التقاعد، وهل سيتم استخدامه لمصالح شخصية تتعارض مع قوانين الأردن.

من جهته نائب لواء ديرعلا "طلال الفاعور" قال إنه لا يحق للنائب طلب جواز دبلوماسي لأنه بعد انتهاء الدورة النيابية سيعود مواطناً عادياً ويجب ان يتساوى مع المواطنين بالحقوق والواجبات. إن جواز السفر الدبلوماسي لمدى الحياة أصاب المواطنين بخيبة أمل كبيرة، اقنعهتم بأن مجلس النواب لا يمثل الشعب على حد تعبيرالكثير من المواطنين .

أضف تعليقك