أهالي الحمة بدون مواصلات منذ 30 عاما

منذ 30 عاماً واهالي منطقة الحمة في الاغوار الشمالية يضطرون أن يسيروا على الاقدام بسبب عدم توفر وسيلة نقل من وإلى المنطقة التي تبعد عن الشارع الرئيسي حوالي كيلومترا.

واكد عدد من السكان لفريق عمل برنامج صوت الاغوار انهم قدموا عدة شكاوى وطلبات لحل وتوفير وسيلة نقل دون جدوى.

وقالت المواطنة زهية ظهيرات إنها تخصص 60 ديناراً من راتبها الشهري أجرة سيارة خاصة لنقلها الى مكان عملها، مشيرة الى أن الاوضاع المادية للاهالي في المنطقة لا تسمح لهم بدفع مبالغ مالية كبيرة.

تعتبر منطقة الحمة إحدى المواقع السياحية في الاغوار الشمالية ومع ذلك فإنها تفتقد لخدمة المواصلات على الرغم من الشكاوي والمطالبات التي لم تجدِ نفعاً كما بينت بنت نظمية الهواري.

ولم تقتصر سلبيات عدم توفر المواصلات على المواطنين فحسب، بل طالت طلبة المدارس ايضاً إذ يضطر الطلبة أن يسيروا على الأقدام مسافة 4 كيلومترات ذهاباً وإياباً مما يؤثر سلباً على تحصيلهم العلمي كما بينه الطالب أمين سعد.

ويضيف،”نصل إلى المدرسة بعد الطابور الصباحي وتكون ملابسنا مبللة من أمطار الشتاء ولا نستطيع التركيز في الدروس."

وأشارت المواطنة لينا محي الدين بأن الطريق لمنطقة الحمة غير آمن وتكثر فيه الكلاب الضالة والافاعي والعقارب التي تشكل خطراً على حياة المارة.

وصفت المواطنة آمنة الموسى منطقتهم بالمنطقة المنسية لعدم توفر مواصلات منذ سنوات، وأضافت الى أن المنطقة تخلو من المخابز والملاحم وأسواق الخضار مما يجعل الأهالي يذهبون الى منطقة الشونة الشمالية بشكل يومي لتأمين احتياجاتهم.

الناطق الاعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع التنقل البري اخلاص يوسف أكدت ، أن المنطقة تخدمها 9 حافلات، ولكن السائقين غير ملتزمين بالوصول لنهاية خط سيرها، وأوضحت ان الهيئة ستقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين منهم.

هذا ويصل عدد السكان في المنطقة إلى حوالي 2000 نسمة، اكد عدد كبير منهم على ضررورة توفير مواصلات للمنطقة.

 

أضف تعليقك