أهالي الجوفة يشتكون من عدم وجود إنارة

 

أبدى العديد من سكان منطقة الجوفة في لواء الشونة الجنوبية استياءهم من عدم إنارة الشوراع الفرعية والتي هي داخل التنظيم، متهمين المسؤولين في بلدية الشونة الوسطى بالتقصير في حل المشكلة بالرغم من الشكاوى المتكررة للبلدية .

وقالت المواطنة "فريال الجهران" إن البلدية لا تقوم بأعمال الصيانة سوى مرة واحدة سنوياً بحجة عدم وجود مخصصات مالية لصيانة وحدات الإنارة بشكل مستمر، مشيرة الى أن مشكلة عدم الإنارة ترافق المواطنين صيفاً شتاءً.

وتقول إن  كل حي فيه ما يقارب عشرة أعمدة لوحدات الإنارة ولا تعمل منها سوى وحدة واحدة، مشيرة الى أن عدم إنارة الشوراع قطع التواصل الاجتماعي بعد ساعات الغروب، موضحة ضرورة إيجاد حل جذري لعدم إنارة الشوراع الفرعية .

فيما تحمّل المواطنة "خولة عودة" الجزء الأكبر من المسؤولية لعدم إنارة الشوارع الفرعية  للأهالي والأطفال الذين يعبثون ويكسرون وحدات الإنارة، فإنها تطالب الجهات المعنية بإيجاد آلية  لحماية وحدات الإنارة من العبث .

وترى المواطنة "تهاني محمد" أن عدم إنارة الشوارع ساعدت على انتشار الكلاب الضالة، وأدى إلى ظهور مشكلة سرقة المنازل، إضافة إلى أن الشوارع غير المضاءة أصبحت مكاناً لتجمع الشباب لتعاطي المخدرات.

وتضيف أن حي الإسكان في منطقة الجوفة هو الحي الوحيد الذي توجد فيه إنارة، بالرغم من أن الحي سكانه من العاصمة عمان وهم غير متواجدين في منازلهم بشكل مستمر وباقي الأحياء والتي فيها سكان بعدد كبيرلا توجد فيها إنارة.

 ومن جانبه رئيس لجنة بلدية الشونة الجنوبية المهندس “هاني العواملة” بيّن أن عدد المناطق التابعة للبلدية هي ثماني مناطق ولا يستطيع قسم الصيانة العمل بشكل أسبوعي على تلك المناطق موضحاً أنهم يقومون بالصيانة الدورية ضمن جدول محدد لكل منطقة في اللواء، مشيراً إلى أن قيمة التكلفة الكاملة لوحدة الأنارة الواحدة  هي ٧٠ ديناراً للمبات الصوديا الحمراء أما اللمبات العادية تكلفتها ٣٠ ديناراً.

وحمّل "العواملة" مسؤولية حرق لمبات الإضاءة في فصل الصيف إلى شركة الكهرباء بسبب قطع التيار الكهربائي المتكرر لتخفيف الضغط على المحولات.

ونفى العواملة أن البلدية تقوم بإنارة مناطق وترك أخرى، إنما الموجود في حي الإسكان هو على النفقة الخاصة للأهالي المتواجدين في الحي، هذا ويخدم منطقة الجوفة 500 وحدة إنارة تعمل منها 200 وحدة إنارة فقط.

 

أضف تعليقك