أهالي الأغوار الشمالية: يطالبوا بتحويل جزء من المحطة الزراعية لحديقة عامة

طالب العديد من سكان مناطق الأغوار الشمالية وزارة الزراعة وبلدية شرحبيل ابن حسنة باستثمار المحطة الزارعية “المستنبت” الموجودة في منطقة وادي الريان بتحويل جزء من مساحته والبالغة 270 دونم الى حديقة عامة تكون متنفساً للأهالي، كون المستنبت مليئاً بالأشجار الحرجية والتي يتجاوز عمرها الخمسين عاماً.

بيّن المواطنون أن وزارة الزراعة في أواخر عام 2011 قامت بتأجير 6 دونمات ونصف لبلدية شرحبيل ابن حسنة لإنشاء حديقة للأهالي، مشيرين الى ان البلدية لم تقم بالمهمة، وعن ذلك تقول عضو المجلس البلدي السابق "نائلة فرح"، إن وزارة الزراعة قامت بإعطاء البلدية مهلة لا تتجاوز 3 أشهر لإنشاء حديقة عامة.

و أكدت "فرح" أن المهلة قصيرة وانتهت مع حل مجلس البلدية لذا لم تستطع البلدية إنشاء مشروع الحديقة في المحطة، موضحة ان وزارة الزراعة قدمت دونمات فارغة من الأشجار بالرغم من وجود دونمات مليئة بالأشجار الحرجية الكبيرة.

واتهمت المواطنة "ياسمين محمد" وزراة الزراعة والمسؤولين في بلدية شرحبيل بالتقصير والإهمال بعدم انشاء حديقة تتوفر فيها المرافق العامة والمقاعد والألعاب للأطفال، مشيرة الى أن المستنبت يوجد فيه ينابيع مياه ومهرب لصرف الجوفي.

وتضيف،”إن المستنبت مليء بالنفايات والعبوات الفارغة من المشروبات الروحية كونه أصبح ملاذاً للشباب العاطلين عن العمل، إضافة لانتشار الروائح الكريهة بسبب مخلفات الأغنام."

وتخلو منطقة وادي الريان من المنتزهات والحدائق العامة بالرغم من وجود المستنبت بحسب حديث "عبد الرحمن الحجاوي" لفريق برنامج صوت الاغوار، مشيراً الى أن أبناءهم يلعبون بالشوراع الرئيسية والفرعية بين السيارات المارة، مؤكداً على ضرورة الإسراع بإنشاء الحديقة العامة لحماية ابنائهم من خطورة الشوراع.

من جانبه نائب رئيس لجنة بلدية شرحبيل ابن حسنة رزق البلاونة يقول إن الامكانيات المادية للبلدية لا تسمح بانشاء حديقة تتوفر فيها المقاعد ودورة المياه والألعاب للأطفال، معتبراً أن إنشاء حديقة ليس من أولويات البلدية في الوقت الحالي بسبب العجز في موازنة البلدية.

ونفى مدير زراعة الأغوار الشمالية بكر البلاونة ما تحدث به المواطنون حول وجود عبوات المشروبات الروحية ووجود مخلفات الأغنام، موضحاً أنه تم تعيين 4 مواظفين اضافة لتركيب محطة لاسلكي لمراقبة المحطة وحمايتها من سوء الاستخدام.

ويأمل السكان من بلدية شرحبيل ابن حسنة ووزراة الزراعة توفير مقاعد ودورة مياه في المحطة التي يأتيها الزوار من جميع أنحاء المملكة.

أضف تعليقك