قرية ابو الزيغان.. زارها الباص قبل تسع سنوات ولم يعد

قرية ابو الزيغان.. زارها الباص قبل تسع سنوات ولم يعد
الرابط المختصر

لم يهنأ سكان قرية ابو الزيغان الواقعة شمال غرب مدينة الزرقاء بباص خط عمومي يخدم قريتهم سوى لشهر واحد فقط، وكان ذلك قبل تسع سنوات.

ومنذ ذلك الحين واهالي القرية التي تبعد ستة كيلومترات عن المدينة يخطون العرائض والاستدعاءات على امل ان يعود اليهم الباص.

وتقع ابو الزيغان التي تعد حديثة الانشاء نسبيا، ضمن ما يعرف بقرى بني هاشم المحاذية للطريق الرئيس الواصل بين محافظتي الزرقاء وجرش.

وتتبع لهذه القرى اربعة احياء هي أبو الزيغان الشرقي وآبو الزيغان الغربي ودوقرة والرحيل.

وكانت دائرة السير قد استجابت لمطلب تقدم به سكان ابو الزيغان قبل تسع سنوات من اجل السماح لاحد باصات الخط التي تخدم دوقرة والرحيل بالوصول الى قريتهم.

ويقول السكان ان الباص اصبح بعد ذلك يصل الى قريتهم يوما ولا يصلها في اخر، وظل الحال على هذا المنوال لمدة شهر ثم توقف عن خدمة القرية بشكل نهائي.

وبحسب اصحاب الباصات، فقد توقفت هذه الخدمة بسبب الشكاوى المستمرة من قبل سكان الرحيل ودوقرة ممن كان مرور الباص في ابو الزيغان يطيل امد رحلتهم الى منازلهم.

ومؤخرا، خط عدد من اهالي ابو الزيغان عريضة الى هيئة تنظيم قطاع النقل يطالبون فيها باستحداث خط باص عمومي مستقل الى قريتهم التي يصل عدد سكانها الى نحو ثلاثة الاف.

وقد وافقت الهيئة على هذا الطلب بعدما اوفدت موظفين قاموا بالكشف على المنطقة في نيسان الماضي.

وعلمت "هنا الزرقاء"، ان موضوع تهيئة البنية التحتية لتسيير الباص الى ابو الزيغان، سواء من حيث الشوارع والانارة وغيرها، سيكون على طاولة البحث في محافظة الزرقاء مطلع الشهر المقبل.

أضف تعليقك