شكاوى من صعوبات في تقديم طلبات دعم المحروقات بالزرقاء

شكاوى من صعوبات في تقديم طلبات دعم المحروقات بالزرقاء

شكا مواطنون في الزرقاء من صعوبات قالوا انهم واجهوها خلال تقديمهم طلبات دعم المحروقات سواء عن طريق الموقع الالكتروني او مكاتب البريد.

وكانت الحكومة اعلنت عن فتح باب استقبال الطلبات الكترونيا اعتبارا من الاحد 16 شباط، ومن خلال مكاتب البريد بدءا من الثلاثاء 18 شباط وحتى 15 اذار المقبل.

وقالت بيسان احمد انها حاولت عدة مرات تقديم الطلب من خلال الموقع الالكتروني الذي اعلنت عنه دائرة ضريبة الدخل والمبيعات https://www.cfs.gov.jo، ولكنها فشلت رغم انها كانت قد قامت بتعبئة عدة طلبات لاقربائها ونجحت في ذلك.

واوضحت بيسان "كان الموقع في كل مرة يظهر لي بان الرقم الوطني او القيد المدني الذي اقوم بادخاله ليس لرب الاسرة".

واضافت انها اضطرت في ضوء ذلك الى التوجه الى مكتب البريد لتقديم الطلب يدويا بعدما اصطحبت معها بطاقة زوجها الشخصية والذي كان حينها في عمله.

وقال عبدالله اللصاصمة انه قصد مكتب البريد في منطقته يوم الخميس 20 شباط، اي بعد يومين من الاعلان عن بدء تقديم الطلبات عبر مكاتب البريد، ولكنه لم يجد لديه نماذج، وعندما توجه الى البريد الرئيسي فوجئ بالازدحام الشديد هناك فعاد وقدم الطلب الكترونيا.

وقالت شركة البريد انها وزعت عشرة الاف طلب على مكاتبها السبعة عشر في الزرقاء، وان سبعة الاف منها جرى تعبئتها في اليوم الاول.

واعتبر اللصاصمة ان التقديم الكترونيا "اسهل واسرع ولا يتطلب حضور رب الاسرة او من ينوبه من عائلته كما هو الحال عند تعبئة نموذج الطلب في مكتب البريد".

وقال خليل النقايرة ان الانترنت ليس متاحا للجميع وهو ما يجبر الكثيرين على طلب اجازات من وظائفهم حتى يتوجهوا الى مكاتب البريد لتعبئة النماذج يدويا.

وناشد الحكومة رفع قيمة الدعم مؤكدا انه لم يعد كافيا في ظل الارتفاع المتوالي في اسعار المحروقات.

وشكا ابراهيم عبدالله الخلايلة ايضا من قلة قيمة الدعم قائلا انه لا يكفي لتغطية العجز في ميزانية اسرته المؤلفة من خمسة افراد، ودعا المسؤولين الى التعجيل في صرفه حيث ان الناس يكونون بامس الحاجة اليه في فصل الشتاء.

وقال عبدالله مثقال ان الدعم لا يسد سوى جزء بسيط من حاجات اسرته من المحروقات، في حين دعت شروق صالح ابو لبن الحكومة الى رفع قيمته من 24 دينارا للفرد ليصبح 50 دينارا، معتبرة انه في هذه الحالة يصبح مناسبا لمعظم الناس.

جدير بالذكر ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اعلنت انه تم الاتفاق مع مركز المعلومات الوطني لفتح محطات المعرفة البالغ عددها 112 في المملكة وبواقع 16 محطة في الزرقاء، لمساعدة المواطنين في تقديم طلبات دعم المحروقات الكترونيا.

أضف تعليقك