يوم طبي للمجتمع المحلي

يوم طبي للمجتمع المحلي
الرابط المختصر

أقامت دائرة المكتبات التابعة لأمانة عمان السبت مهرجاناً طبياً مفتوحاً حول صحة الأسرة بعيادة المدينة الرياضية في حديقة الراية الهاشمية بالتعاون مع الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الاسرة.

وتضمن الحفل تقديم خدمات طبية نسائية مجانية في العيادة لسيدات المجتمع المحلي إضافة للفعاليات الفنية والترفيهية شملت مسرحية " زعل وخضرة " ومسابقات حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة .

وجاء المهرجان الطبي الذي حظي بمشاركة واسعة من سيدات المجتمع المحلي بمناسبة تحديث العيادة وتصميمها بشكل يلبي المعايير المعتمدة دوليا وتجهيزها بأحدث الأدوات والأجهزة الطبية .

وقالت مسؤولة البرامج بدائرة المكتبات وفاء نافع إن الهدف من المهرجان هو الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة وتأمين بيئة عيادية تتمتع بالحداثة والخصوصية وتعكس الرؤيا في إنشاء عيادات صديقة للمرأة وقادرة على تلبية احتياجات المجتمع المحلي من الخدمات الصحية والإنجابية وتنظيم الأسر ضمن أفضل الظروف والمعطيات .

وأضافت أن العيادة توفر ومن خلال كادرها المؤهل والمدرب خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ورعايه المرأة الحامل بالإضافة إلى بعض الخدمات المخبرية وخدمات الاستشارية والمشورة الطبية .

بدوره أشار رئيس الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الاسرة المهندس خالد جعفر إن صيانة وتحديث العيادة التي تم افتتاحها عام 1999 ضمن مشروع متكامل وضمن استراتيجية الجمعية لإعادة تأهيل سبعة عشر عيادة قائمة حاليآ ورفدها بأحدث الأحهزة والمعدات الطبية، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح ثمان عيادات جديدة لتصل في مجموعها إلى "25" عيادة لغايات توسيع نطاق الخدمات المقدمة .

ونوه المهندس جعفر إلى أن الجمعية تسعى من خلال عملها الدؤوب والمتواصل إلى تعزيز دورها في توفير خدماتها وتوسيع انتشارها وبناء شبكة من العلاقات التكاملية مع المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة .

أضف تعليقك