ورشة عمل اقليمية حول انفاذ حقوق الملكية الفكرية

ورشة عمل اقليمية حول انفاذ حقوق الملكية الفكرية
الرابط المختصر

اختتمت في الاسبوع الماضي وبتمويل من الحكومة الاميركية ورشة عمل اقليمية مدتها ثلاثة أيام حول التحقيق وملاحقة جرائم الملكية الفكرية بمشاركة أكثر من 35 مختصا في مجالات التحقيق والإدعاء العام من لبنان، مصر، الامارات العربية المتحدة، المغرب، السعودية والاردن إضافة الى خمسة متحدثين امريكيين رئيسيين .

ركزت الورشة وعنوانها "ورشة اقليمية حول حقوق الملكية الفكرية للمدعين العامين والمحققين" على بناء الملاحقات القضائية الناجحة لتزوير العلامات التجارية والتعدي على حقوق الملكية الفكرية. ركزت الجلسات ايضا على مكافحة الجريمة المنظمة،الادلة الالكترونية، الادلة الجنائية في الحاسوب ، والاستطلاع باستخدام الانترنت. أضافة الى ذلك دعمت الورشة النقاش حول الجهود المحلية المتبعة للتصدي لبعض التحديات المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية وجهود تعزيز تدابير الانفاذ.

افتتحت الورشة من قبل نائب السفير الامريكي في عمان السيدة ستيفاني ت. ويليامز،حيث اشارت في كلمتها الافتتاحية أن القرصنة والتقليد لا تزال مشاكل تعاني منها الدول على الصعيد العالمي، كما وعبرت عن تفاؤلها بأن تساهم هذه ورشة في بناء تعاون اقليمي أفضل لمكافحة انتهكات حقوق الملكية الفكرية في الشرق الاوسط والعالم.

أضف تعليقك