معرض منتجات إعادة استخدام النفايات

معرض منتجات إعادة استخدام النفايات
الرابط المختصر

رعت الشريفة سرة بنت غازي يوم الاربعاء افتتاح معرض "منتجات إعادة استخدام النفايات الصلبة " الذي نظمته أمانة عمان في مركز الحسين الثقافي .

ويهدف المعرض وفق المدير التنفيذي لشؤون البيئة الدكتور محمد العمايرة إلى توجيه المجتمع للاستفادة بطريقة عملية بأكبر قدر ممكن من النفايات بدءاً من الجيل الصاعد في المدارس حتى الجامعات وسيدات المجتمع المحلي .

وقال مدير دائرة الدراسات والتخطيط البيئي المهندس أمين الصرايرة إن الأمانة تقوم دور بارز في تفعيل الاهتمام البيئي للمجتمع المحلي من خلال عقد محاضرات متخصصة في إعادة استخدام النفايات وإشراك المدارس في هذه التجربة من خلال مبادرة فرسان البيئة .

من جانبها بينت رئيس قسم التوعية والتثقيف البيئي المهندسة أروى الحياري أن مشروع إعادة الاستخدام وفرز النفايات يعود بالفائدة الكبرى على البيئة والإنسان، مشيرة إلى أن المشاركات في المعرض تمكنّ من استغلال النفايات الورقية والزجاجية والبلاستيكية لعمل منتجات كثيرة يمكن أن تعود عليهن بمردود مادي مستقبلاً .

ويشمل المعرض منتجات مختلفة لإعادة استخدام العبوات البلاستيكية والحديدية والورق والكرتون والسيراميك والأقمشة .

يذكر أن المعرض الذي نظمه قسم التوعية والتثقيف البيئي في دائرة الدراسات والتخطيط البيئي يستمر ليومين ويستقبل زواره من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة مساء .

أضف تعليقك