مشروع لدمج السجناء المُفرج عنهم في المجتمع

مشروع لدمج السجناء المُفرج عنهم في المجتمع
الرابط المختصر

أطلق مركز "الأفق" للتنمية والحوار مشروعاً وطنياً لدمج السجناء المُطلق سراحهم في المجتمع تنموياً وسياسياً وإنسانياً واجتماعياً ومدنياً.

وقال المنسق العام محمد صالح الملكاوي أن المشروع سيوفر آلية عمل تنموية تساعد أفراد هذه الفئة على تأهيل أنفسهم وقبول المجتمع لهم؛ وتوفير فرص عمل لهم عامة وخاصة؛ وتسويق منتجاتهم حتى يعيشو بكرامة ويصبحوا عناصر فاعلة؛ بعد أن دفعوا ضريبة المجتمع.

وأضاف في تصريح صحفي أن المشروع رفع شعار (إنتوا منّا وفينا) كلمسة دافئة وحميمة لهذه الفئة؛ للتأكيد على أنهم جزء مهم في المجتمع؛ إضافة إلى دعم وتعزيز دور أسرهم وعائلاتهم وذويهم ومساندتهم في تذليل التحديات التي تواجه الطرفين.

وأكد الملكاوي أنه تم وضع خطة عمل قابلة للتنفيذ بالتشارك والتعاون مع الجهات الرسمية إضافة إلى السجناء المُفرج عنهم؛ ترتكز على تدريبهم وتأهيلهم في حرفٍ ووظائف؛ ومساعدتهم على تجاوز العقبات التي يعانون منها في المجتمع؛ وتوعيتهم قانونياً.

وأشار إلى أن المشروع خصص رقماً ساخناً لتلقي الإتصالات من هذه الفئة أو أسرهم وعائلاتهم : (0795755033)؛ وتم إستحداث صفحة على الفيسبوك بعنوان (الكرامة للسجناء).

وأوضح الملكاوي على أنه سيتم الوصول إلى السجناء المُفرج عنهم في كافة مناطق المملكة؛ ولن يتم التركيز فقط على العاصمة والمدن الرئيسية.

أضف تعليقك