مشروع حدائق الملك عبد الله الثاني

مشروع حدائق الملك عبد الله الثاني
الرابط المختصر

أنجزت أمانة عمان ما نسبته "80 % " من أعمال الحزمة الثانية من مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني بمنطقة المقابلين / غرب مؤسسة الإذاعة والتلفزيون والبالغة كلفتها الإجمالية تسعة ملايين دينار تقريبا .

وتوقع المدير التنفيذي للهندسة المهندس محمد الخرابشة أن يتم الانتهاء من أعمال الحزمة الثانية خلال شهر ايار من العام المقبل ، لافتا إلى أن التأخير في الإنجاز يعود إلى إدراج أعمال إضافية للمرحلة فضلا عن تمديدات وزارة الأشغال العامة على كل المشاريع في العاصمة بسبب فصل الشتاء .

وقال أن الحزمة الثانية من المشروع التي ستنفذ على ستة مراحل تضم إنشاء ثلاثة ملاعب لكرة السلة مغطاة بطبقة اسفلت ملون مساحة كل ملعب منها "420 م2" ، وثمانية ملاعب خماسية مغطاه بالعشب الصناعي، إضافة لملعب كرة قدم رئيسي وبمساحة "6900 م2" ومدرج يتسع لحوالي الف شخص.

وتابع الخرابشة في تصريح لمركز إعلام الأمانة أن الحزمة تشمل ايضا إقامة مواقف للسيارات بمساحة اجمالية حوالي "63" الف م2 وبسعة الف سيارة موزعة بشكل هندسي على اطراف الحدائق إضافة لممرات المشاة وممرات المشاة لذوي الاحتياجات الخاصة والاحواض الزراعية .

كما وتشمل الحزمة ، مباني خدمات عدد "3" وثلاثة اكشاك بالاضافة لغرف خدمات الكهرباء ، ومبنى خدمات لملعب كرة القدم الرئيسي البالغ مساحته "650 م2" تقريبا ، ومبنى الخدمات الرياضية البالغة بمساحة "600 م2 "، فضلا عن تنفيذ اعمال الممرات الرئيسية والجدران الاستنادية .

ويأتي مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني الواقعة على مساحة"505" دونمات في إطار تحقيق التوازن في توزيع الخدمات والفراغات الحضرية في كافة اجزاء المدينة ، والوصول لرؤية متكاملة لمفهوم ' متنزه المدينة ' الذي ينظر اليه كفراغ حيوي يحتضن كافة الفعاليات والنشاطات .

وأنهت الأمانة سابقاً الحزمة الاولى من المشروع بكلفة مليونين و200 الف دينار تقريبا ، ضمت انجاز الاسوار والاسيجة والمقاعد والمظلات الخارجية وخزانات الحصاد المائي بسعة "12" الف م3، وخزانات الترسيب ، وخزان للمياه العذبة بسعة "1200" م3 ، وأعمال المداخل الرئيسية ومداخل المشاة .

أضف تعليقك