مرسي يكرّم نقابة المهندسين الاردنيين

مرسي يكرّم نقابة المهندسين الاردنيين
الرابط المختصر

كرم الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي اليوم السبت نقابة المهندسين الاردنيين في إطار احتفالات اتحاد المهندسين العرب بعيده الذهبي ومرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد الذي أعلن عنه في القاهرة عام 1963.

وقلد الرئيس مرسي نائب نقيب المهندسين الاردنيين ماجد الطباع درعا خلال الاحتفال الذي اقيم في القاهرة اليوم بمشاركة رئيس الوزراء هشام قنديل ووزير الاشغال العامة والاسكان المهندس وليد المصري ورئيس اتحاد المهندسين العرب /نقيب المهندسين الاردنيين عبدالله عبيدات ومسؤولين مصرين وممثلي 18 اتحادا وجمعية هندسية عربية.

واشاد الرئيس المصري بأداء اتحاد المهندسين العرب، وقال بصفتي مهندسا اشكر كل من ساهم في بناء الاتحاد"، ودعا الاتحاد الى ان يكون له دور اكبر على صعيد التعليم الهندسي.

وقال ان في مصر نحو نصف مليون مهندس على استعداد للتعاون مع العرب في مختلف المجالات وخاصة الهندسية،داعيا الى ايجاد آليات لإعادة العلماء والمهندسين العرب الذين ساهموا في التقدم الذي وصل اليه الغرب.

من جهته قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس وليد المصري ان نقابة المهندسين الاردنيين أسهمت دائما في قيادة العمل الهندسي العربي وتقلدت منصب رئيس اتحاد المهندسين العرب اربع مرات.

واشاد المصري بدور النقابة في الاهتمام بالقطاع الهندسي في الاردن وتزويد العالم العربي بكفاءات هندسية لها إسهاماتها في النهضة العمرانية العربية ووصلت حتى العالمية.

وكرم الرئيس مرسي خلال الاحتفال النقابات والجمعيات الهندسية العربية المؤسسة للاتحاد وهي بالإضافة الى الاردن كل من مصر والعراق ولبنان والكويت والمغرب.

ويشارك وفد هندسي اردني كبير في فعاليات مؤتمر البناء والتشييد المقام على هامش احتفالات الاتحاد بالعيد الذهبي.

أضف تعليقك