ليالي البحر الميت

ليالي البحر الميت
الرابط المختصر

أعلنت أمانة عمان الكبرى ووزارة السياحة والآثار وشركة زين عن إطلاق فعاليات مهرجان ليالي البحر الميت "طلّة وبحر ... طرب وسهر" والذي سيقام في الـ 27 من الشهر الحالي وعلى مدار أسبوع خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء في مبنى الأمانة .

وتبدأ ليالي المهرجان من الساعة السادسة مساءً ولغاية منتصف الليل بموقع مميز بعد شاطئ عمّان السياحي، حيث وفر القائمون على المهرجان المواصلات مجاناً ذهاباً من الدوار السابع “شركة جت للنقل” في الساعة السابعة والثامنة مساءً، وإياباً عند انتهاء الفعالية .

وقال أمين عام وزارة السياحة والآثار السيد عيسى قموة إن ظاهرة المهرجانات الفنية ظاهرة عادية، واستثمارها وتوظيفها لتعطي النتائج المتوخاة أمر ضروري لا بد منه، ومناسبة سانحة لتقديم الوجه الفني والثقافي لما يتمتع به البلد من تنوع وتعدد ثقافاته عبر الجهات، وهذا في حد ذاته يعتبر نوعا من الترويج السياحي والثقافي، إذا ما تم استثماره بالشكل الذي يحقق الغاية المطلوبة .

وأكد على أن للمهرجانات دوراً مهماً وفاعلاً في تنشيط الحركة الاقتصادية وتوجيه السائحين العرب والأجانب مما يفعّل الحركة الاقتصادية والتسويقية، الثقافية والاجتماعية، لافتا في ذات الوقت بأنه لابد من تكاتف عناصر التحدي لكل هذه الظروف من خلال إقامة المهرجانات الثقافية الشاملة، والتي تعبر عن إرادة قوية لدى الاردنيين في إرادة الحياة الكريمة من خلال تدعيم اقتصادهم وسياحتهم والسير قدماً في بناء المجتمع وتطويره نحو الأفضل .

من جانبه أكد نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس محمد مظهر عناب في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس اللجنة المهندس عبد الحليم الكيلاني أكد حرص أمانة عمان على تنفيذ برامج وأنشطة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص وفي كافة المجالات السياحية والثقافية والترفيهية والتي من شأنها دعم المنتج السياحي.

وأشار إلى أن الأمانة كانت شريكا مع وزارة السياحة في تنظيم مهرجان ليالي البحر الميت الأول الذي أقيم العام الماضي تزامنا مع انطلاقه والتصويت لاختيار البحر الميت كأحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية، واصفا بأن التجربة كانت الناجحة حيث شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين من مختلف محافظات المملكة والتي ساهمت في تحفيز القائمين على المهرجان لتكرارها هذا العام لما لها من دافع لتعزيز مكانة الاردن على خارطة السياحة العالمية.

وفي سياق متصل عبر مدير إدارة الشرطة السياحية العميد داوود هاكوز عن اعتزاز الشرطة السياحية بالمشاركة في الفعاليات السياحية التي تشجع على تنشيط الحركة السياحية على المستويين الداخلي والخارجي، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة عناصر الشرطة السياحية طوال ليالي البحر الميت لتقديم كافة الخدمات في الشأن والتي من شأنها ستساهم في تنشيط الحركة السياحية.

بدوره عبر مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام طارق البيطار مندوبا عن الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن عن اعتزاز شركة زين بالشراكة مع وزارة السياحة وأمانة عمان والتي تكللت بمشاريع ومبادرات وطنية كان لها أثر عظيم على الوطن والمواطن .

وعن رعاية زين لليالي البحر الميت قال "إن الشركة تحرص أن تكون حاضرة في الأنشطة والفعاليات التي تبرز الكنز السياحي الأردني، حيث إن البحر الميت يمتلك خصائص ومزايا علاجية فريدة ويعد من أهم وجهات العلاج والاستجمام للكثير من دول العالم ويقع علينا الدور أن نقوم بترويج هذه الوجهة محلياً وعالمياً" .

وأضاف "نحن على ثقة بأن هذه الفعالية ستشكل تجربة فريدة وغنية تلبي رغبات مواطننا لتمضية ساعات من الفرح والإستمتاع بعيداً عن صخب المدينة بأجواء عائلية تحاكي ذوق كل فرد من افراد العائلة، ونأمل أن تشكل عنصرا جاذبا للسياح العرب والمحليين".

وفي السياق أكدت الجهات المنظمة على أن ليالي البحر الميت التي تتزامن إقامتها مع عيد الأضحى المبارك هي تجسيداً للشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع من القطاعين العام والخاص على ارض الواقع والتي تنعكس اثارها ايجابا على الوطن والمواطن وضيوف الاردن.

ويشارك في أحياء ليالي البحر الميت التي تقام طيلة أيام عيد الاضحى فرق شعبية اردنية ونخبة من الفنانين الاردنيين .

يشار إلى أن فعاليات المهرجان ستقام بدعم من مشروع سياحة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، والشريك الرسمي زين، وبشراكة إعلامية من تلفزيون رؤيا، مجلة ليالينا، الطاقة للدعاية والاعلان الخارجي، التلفزيون الاردني، وراديو هوا عمان .

أضف تعليقك