كشافة فتيان الرسول الاعظم تزور امانة عمان

كشافة فتيان الرسول الاعظم تزور امانة عمان
الرابط المختصر

استضافت أمانة عمان الكبرى يوم الأثنين مجموعة كشافة فتيان الرسول الاعظم ضمن أنشطة مهرجان أطلقته المجموعة بمناسبة احتفالات المملكة الاردنية الهاشمية باعيادها الوطنية .

واطلع وفد المجموعة خلال الزيارة التي تقام بالتعاون مع دائرة هوية عمان والاتصال في الامانة على معرض شوف عمان واذاعة هوا عمان .

وتتضمن فعاليات المجموعة والتي تستمر حتى الخامس من الشهر المقبل إشراكهم في النشاطات و البرامج الاجتماعية التي تعقدها الامانة، واكسابهم تغذية راجعة معرفية عن دور الامانة في تنمية و خدمة المجتمع المحلي، اضافة الى تخصيص يوم بيئي تطوعي في احد الشوارع الرئيسية في عمان لدهان الارصفة يقام يوم الاربعاء القادم .

وشمل برنامج المجموعة زيارات لمديرية الامن العام ومجلس الامة و مدينة الحسين للشباب ،والى مستشفى الحسين للسرطان ، و دور اقامة المسنيين ، والتعرف على مهام عدة شركات خاصة و حكومية في منطقة العقبة .

يذكر أن مجموعة كشافة فتيان الرسول الأعظم هي مجموعة خاصة و جزء من جمعية رابطة العلوم الاسلامية و تعد أول مجموعة كشفية في الاردن أنشأها المرحوم تيسير ظبيان عام 1954 .

وضمت المجموعة منذ تأسيسها عدد من كبار الشخصيات الأردنية ، و تضم حاليا (40) طالباً من عمر (7 سنوات وما فوق ) ، و (12) قائداً مؤهلين من قبل المجموعة لتعليم الفتيان مهارات الكشافة لتنشئة جيل محب لوطنه قادر على خدمة نفسه حاضراً و خدمة مجتمعه مستقبلاً .

أضف تعليقك