"كتابي كتابك " تهدي "فرحة العيد والكتب"  لأيتام الحسين والمحطة

"كتابي كتابك " تهدي "فرحة العيد والكتب"  لأيتام الحسين والمحطة
الرابط المختصر

استضافت جمعية كتابي كتابك لثقافة الطفل والأسرة  60 طفلاً من الأطفال الأيتام من عمر 4 سنوات وحتى عمر 12 سنة من كل من مخيم المحطة ومخيم الحسين في ثالث أيام عيد الأضحى ضمن فعالية  فرحة العيد للأطفال الأيتام الثالثة, وجاءت الفعالية بالتنسيق مع جمعيتي رعاية الفتي اليتيم في كلا المخيمين وبدعوة من إدارة متحف الأطفال.

بدأت الفعالية  بكلمة  ترحيبية بالاطفال لرئيسة جمعية كتابي كتابك المهندسة هناء الرملي تلاها  قراءة لأحد الأطفال لآيات من القرآن الكريم وشارك الاطفال بإلقاء لقصائد شعرية والرسم على وجوه الأطفال.

ثم تلاها جلسة تعارف بين أعضاء جمعية "كتابي كتابك" المتطوعين مايقارب الخمسة وثلاثين متطوع ومتطوعة والأطفال الضيوف وتقسيمهم لمجموعات ليكون مع كل ثلاثة أطفال مشرف منهم, حيث بدأت جولتهم في متحف الاطفال بحيث أستمتعوا بالالعاب التعليمية ووسائل الايضاح الشيقة وتم شرح أقسام المتحف للاطفال ومارسوا الانشطة الترفيهية والتعليمية المتنوعة هناك ولعبوا في الساحات الخارجية للمتحف.

وقالت رئيسة جمعية كتابي كتابك ومشرفة المبادرة المهندسة هناء الرملي ان المبادرة تسعى لتحقيق هدف تشجيع الأطفال على القراءة إلى إنشاء مكتبات في مراكز الايتام وإقامة أنشطة وفعاليات متنوعة لتحفيرهم على القراءة وحب المعرفة وتنمية قدراتهم وتفكيرهم وتحصيلهم الدراسي.

يُذكر أن مبادرة كتابي كتابك التي انطلقت في منتصف عام 2009 تم تسجيلها رسمياً كجمعية ثقافية باسم جمعية كتابي كتابك لثقافة الطفل والأسرة تتبع وزارة الثقافة،. حيث تُعنى بإنشاء مكتبات للأطفال والناشئين في الأحياء الأقل حظاً وإقامة فعاليات ثقافية وترفيهية لتشجيع الأطفال على القراءة, حيث تم إنشاء مكتبتين للأطفال والناشئين في كل من مخيم غزة جرش ومخيم حطين ماركا وحوض الديسة والهاشمي الشمالي وعين الباشا والمحطة , ومكتبة مؤقتة في مخيم صيفي للأطفال الأيتام إضافة إلى القيام بالعديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية المتفرقة في عمان وخارجها للتشجيع على القراءة.

أضف تعليقك