"كتابات لكتاباتي" لفخري قعوار

"كتابات لكتاباتي" لفخري قعوار
الرابط المختصر

صدر حديثا للاديب فخري قعوار كتاب جديد بعنوان "كتابات لكتاباتي" وهو يمثل الكتاب الخامس والثلاثين للكاتب قعوار .

واشار قعوار في مقدمة الكتاب الى ان بعضا من الاصدقاء والزملاء والادباء، كتبوا بعض المقالات، بعد قراءة بعض كتبه، ثم انتهت حياتهم ورحلوا الى المقابر، مثل: روكس العزيزي، وعيسى الناعوري، وخليل السواحري، وبدر عبد الحق، وادوارد حداد، مع ان الموت سوف يشمل كل البشر.

وبين ان الكتاب الاردنيين في الكتاب هم: زياد عودة، وشهلا الكيالي، وفهد الفانك، محمد عز الدين المناصرة، ومحمد المشايخ، وزيد نصايره، وابراهيم خليل، وعبد الله رضوان، ويارا هاشم، ومحمد عبيد الله، وفاروق وادي، وخليل قنديل، ومحمد الظاهر، واحمد المصلح، ومحمد امين ابو الرب، وعيسى جراجرة الضمور، ونايف قطناني، ونواف عبابنه، ومحمد عبيد المجيد، وعبده عبّود، وعلي سرور، والياس العطروني، وعلي العامري، ونازك الاعرجي، ومحمد الريماوي، وعمر جابر، ويوسف يوسف.

وقال ان من بين الاردنيين كذلك وليم هلسه، وغسان اسماعيل عبد الخالق، وحسن حسنين، ونزيه ابو نضال، ويوسف حمدان، وعاكف حلوش، ورمضان رواشدة، وغنام غنام، وحسين نشوان، وياسر الزعاترة، وموسى برهومة، وهزّاع البراري، وعيسى شتات، ورشاد ابو شاور، ونازك ضمرة، وعوض سعود عوض، وزياد ابو لبن، ومنيرة شريح، ومحمد ناجي عمايرة، وماجد جبارة، اي ان كل هذه الاسماء لكتاب وادباء ما يزالون على قيد الحياة، في حين ان الراحلين قد سبق ذكر اسمائهم سابقاً! اما الذين كتبوا حول بعض كتب الاديب فخري قعوار من خارج المملكة فهم: الدكتور جعفر دك الباب، ونبيل سلمان، وفايز قنديل، من سورية، وطاهر مسلّم، وطرّاد الكبيسي، وعبد عون الروضان من العراق، وحبيبه محمّدي من مصر.

ولفت قعوار الى ان كل هذه الاسماء سوف تظهر في كتاب آخر ، كما ان اسماء الكاتبين الآخرين سوف تكون في الكتاب المقبل، موضحا انه طلب من وزارة الثقافة ان تطبع له هذا الكتاب الذي كان قريباً من سبع مئة صفحة، في حين ان الوزارة قررت ان يصدر الكتاب بثلاثمئة صفحة فقط.

وكانت صدرت مقالات كثيرة حول بعض كتب قعوار، من كتّاب وادباء اردنيين وعراقيين وسوريين ومصريين

أضف تعليقك