فيلمان أردنيان في مهرجان دبي

فيلمان أردنيان في مهرجان دبي
الرابط المختصر

تشارك أفلام أردنية من النوع الروائي والتسجيلي في الدورة السابعة لفعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي التي تبدأ مساء اليوم.

ومن بين الأفلام الأردنية المشاركة الفيلم الروائي "مدن ترانزيت" للمخرج محمد الحشكي والفيلم التسجيلي "هذه صورتي عندما كنت ميتا"، للمخرج محمود المساد.

ويحضر فعاليات المهرجان التي تستمر أسبوعا وفد من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وممثلو شركات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في المملكة وعدد من صناع السينما العربية والعالمية.

وتشتمل عروض المهرجان على أفلام لعدد من أبرز صناع السينما العربية والأجنبية التي تسلط الضوء على جوانب مختلفة من واقع الحياة في أكثر من بيئة.

وتشارك في الفعاليات أفلام من الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين وقطر وسورية ولبنان والمغرب وتونس والجزائر ومصر التي ستشارك بأفلام تعرض للمرة الأولى.

ويفتتح الفيلم المصري "الخروج" تمثيل ماريهان ومحمد رمضان وسناء موزيان للمخرج هشام عيساوي احتفالية الجسر الثقافي، وفيه يسلط مخرجه شريف البنداري الضوء في هذا العمل الدرامي على العلاقة التي تجمع بين شاب وفتاة تعاندهما الظروف الصعبة.

ويعرض مهرجان دبي السينمائي الدولي في نسخته السابعة هذا العام خمسة أفلام على الأقل تجسد واقع لبنان المعاصر منها ثلاثة تعرض للمرة الأولى.

اختار القائمون على المهرجان مجموعة من أبرز العاملين في السينما والثقافة أعضاء في لجان تحكيم مسابقاته: "المهر العربي"، و"المهر الآسيوي-الأفريقي"، و"المهر الإماراتي".

وتضم لجنة تحكيم "المهر الإماراتي" التي تم استحداثها هذا العام الناقد السينمائي سمير فريد رئيسا والكاتب والشاعر أحمد الملا والناقد والشاعر إبراهيم الملا أعضاء. ويترأس المخرج ميشيل خليفي لجنة تحكيم مسابقة "المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة"، والتي تضم الكاتب السعودي عبده خال والممثلة مايا سنسا والممثل هشام سليم والمنتج بيرثا نوفارو.

أضف تعليقك