فندق أنتركونتينينتال الأردن يكرم راديو البلد

فندق أنتركونتينينتال الأردن يكرم راديو البلد
الرابط المختصر

كرم فندق أنتركونتينينتال الأردن، يوم الاربعاء، راديو البلد وعدد من أبرز المؤسسات الإعلامية

ضمن احتفال الفندق بالعيد الخمسين لتأسيسه في المملكة.

وأقام الفندق وتحت رعاية الأميرة ريم العلي، حفلاً تكريمياً لأبرز المؤسسات الإعلامية في الأردن ضمن احتفالاته بالعيد الخمسين لتأسيسه في المملكة، وذلك بحضور وزير السياحة نايف الفايز ومدير عام هيئه تنشيط السياحة د. عبد الرزاق عربيات ورئيس اتحاد الجمعيات السياحية الأردنية العين ميشيل نزال ونخبة من رؤساء التحرير والكتّاب ومدراء الأقسام الذين يمثلون مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

ويأتي هذا التكريم تقديراً للدور الهام والأساسي الذي يؤديه الإعلام المحلي في تطوير الأعمال وإيصال المعلومات التي تنقل الصورة السياحية الجميلة عن الأردن للعالم أجمع، حيث قدم الفندق دروعا تكريمية تذكارية لممثلي المؤسسات الإعلامية بهذه المناسبة.

وقال مدير عام فندق أنتركونتينينتال الأردن يان إفسيتش خلال الحفل: "لقد قطعنا أشواطاً طويلة على مر خمسين عاماً مضت حققنا خلالها العديد من النجاحات والإنجازات التي ما كانت لتكتمل لولا وجود هذه المؤسسات الإعلامية الرائدة التي ساهمت في تعزيز مكانة الأردن على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية".

وأضاف إفسيتش "لقد استطاع فندق أنتركونتينينتال الأردن أن يرفد ويطور قطاع السياحة والفندقة في المملكة سواء من خلال خلق فرص العمل للأردنيين وتطوير مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال، حيث يبلغ عدد موظفي الفندق قرابة (550) موظف وموظفة، أو من خلال ما يقدمه من مرافق وخدمات متطورة شكلت عامل جذب واستقطاب لحركة السياحة الأجنبية"، مشيراً إلى سلسلة من أعمال التوسعة والتطوير التي شهدها أنتركونتينينتال الأردن عام 2010 ناهزت كلفتها 17 مليون دينار لضمان تقديم أفضل الخدمات الفندقية، حيث ساهم فندق أنتركونتينينتال الأردن بشكل فاعل في حجم العائدات التي حققها قطاع السياحة والفندقة في المملكة، والتي زادت عن 1.5 مليار دولار بنسبة نمو تعدّت 20% حتى تشرين الثاني الماضي.

وقد افتتح فندق أنتركونتينينتال أبوابه في المملكة عام 1963 ليكون أول فندق عالمي من فئة خمس نجوم يقام آنذاك، وهو اليوم أكبر الفنادق حجماً بسعة تصل إلى 440 غرفة استضافت على مر العقود الخمسة الماضية أهم الشخصيات وملايين الزوار، واستقبلت قاعاته ومرافقه العديد من الأحداث والمؤتمرات المحورية على الصعيدين المحلي والدولي.

كما سلّط أفسيتش الضوءعلى المسؤولية تجاه المجتمع والتي ترجمها الفندق على أرض الواقع من خلال تعاونه مع مركز التدريب المهني ومؤسسة نهر الأردن، حيث نال عنها الفندق شهادة أكاديمية مجموعة فنادق أنتركونتيننتال عن شراكته المتميزه مع كل من المركز والمؤسسة في العام 2012، كما حصل على شهادة المفتاح الأخضر في العام 2011 تكريما له على إنجازه في تحقيق خفض كبير لمستويات استهلاك الطاقة والمياه لديه. وكشف إفسيتش عن وجود خطط لدى الفندق للعام الحالي لإطلاق العديد من المبادرات الهادفة لدعم المجتمع والبيئة.

وكان فندق أنتركونتينينتال الأردن قد فاز بالعديد من جوائز الجودة وتميز الأداء المحلية والعالمية من أبرزها جائزة الفندق الرائد في قطاع الأعمال في الأردن للعام 2012، وجائزة أفضل فندق خمس نجوم في الأردن للعام 2011 الممنوحة من قبل جمعية الفنادق الأردنية، ونال في العام ذاته شهادة الآيزو 22000 الخاصة بإدارة سلامة الغذاء والطعام، وجائزة الحديقة النباتية الملكية تقديراً لجهود الفندق الصديقة للبيئة، بينما حاز عام 2010 على جائزة الإنجاز المتميز في إدارة المخاطر، وأفضل فندق لقطاع الأعمال في عمّان للأعوام 2002 و 2005 و 2006، وأفضل فرع لفنادق أنتركونتينينتال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عام 2004، وغيرها من الجوائز.

واختتم إفسيتش بتوجيه الشكر لجميع المؤسسات الإعلامية في الأردن والقائمين عليها، مقدّراً دور الصحفيين والإعلاميين في دفع رحى قطاعات السياحة والاقتصاد، ولجميع من ساهموا في إنجاح مسيرة الفندق وتميزه.

أضف تعليقك