غواصون ينزلون مسافة 167 مترا في العقبة

غواصون ينزلون مسافة 167 مترا في العقبة
الرابط المختصر

حطم غواصون الرقم القياسي في العقبة بالمملكة الاردنية الهاشمية الي مسافة 167 مترا في اعماق البحر الاحمر وسجلوا بالتالي رقما قياسيا جديدا لعمق المياه في الأردن بالغوص إلى مسافة 167 مترا وتحطيم الرقم القياسي السابق 144 متر.

وجاءت هذا الانجاز الذي رعاه فندق ومنتجع كمبينسكي العقبة بعد أشهر من التحضير والاستعداد .

وكان على رأس فريق الغوص السيد مارك ايليات، حامل الرقم القياسي العالمي للعمق ، ورود ابوستون ، وذلك بدعم من الغواصين التقنين ، بما في ذلك جورج لونيتا و ثاير جوكمان ، بيلي دنكان ، و جيك لينك.

استغرق نزول الغواصين ثلاث ساعات وربع الساعة ، دون حوادث ، وذلك بفضل التدريب الشامل والخبرة العالية تحت اشراف الخبير مارك.

ووفقا لمارك و جيك ، فان عملية الغطس بشكل سلس جدا ، "تصافحنا جميعا تحت الماء حينها!"

فريق الغوص يتألف من ممثلين رئيسيين من الصناعة الأردنية للغوص ، وخبير الغوص الدولي ، وثلاث جنود أنهوا خدماتهم من أستراليا وبريطانيا وأمريكا وهم يعملون حاليا في الأردن .

يأمل فريق الغوص في تشجيع رياضة الغوص والغطس التقني وخصوصا في الأردن والمنطقة و يأملون أيضا في لفت الانتباه الدولي إلى العقبة ، كمكان من الدرجة الأولى للغوص الترفيهي وزيادة الوعي الإقليمي والدولي من أهمية حماية السواحل والشعاب المرجانية .

وأعرب وليام صوالحة ، وهو من أبرز المحترفين في ألعاب المائية ، وواحد من الرعاة الرئيسيين لحدث كسر الرقم القياسي ، عن سعادته لنجاح المشروع.

واضاف "انها فرصة رائعة لإبراز جمال الثروات العقبة تحت الماء ، والطبوغرافيا المدهشة التي تفسح المجال لتقنية الغوص".

وأضاف رود ، وهو غواص محترف و شريك في المشروع، بانه يأمل بأن تشهد مراكز الغوص في العقبة زيادة في عدد الغواصين التقنية نتيجة لعمل الفريق بجد. "

ولدعم المحافظة على البيئة البحرية الهشة في العقبة ، أقام فريق الغوص مزاد علني على ساعة غوص ثمينة من نوع بريتلينغ ، والتي تبرع بها مجموعة مجوهرات جعفر ، والعائدات سوف تذهب لدعم أعمال الجمعية الملكية لحفظ البحرية (JREDS) في العقبة

أضف تعليقك