عروض لفرقة برودوي للرقص النقري

عروض لفرقة برودوي للرقص النقري
الرابط المختصر

تقدم فرقة برودوي الاميركية، الوان من الرقص النقري على مسرح مدرسة تراسنطة في حي جبل اللويبدة بعمان بعد غد الاربعاء بعد تقديمها لنماذج من ابداعاتها الفنية في جامعة البلقاء بالسلط.

وبهذه المناسبة قال قائد الفرقة نوا ريسي في مؤتمر صحفي نظمته السفارة الاميركية اليوم الاثنين، ان الفرقة ستقدم مجموعة من العروض في العديد من المدن الاردنية مثل العاصمة عمان وجرش والسلط والكرك.

وبين ان الحفل الذي جرى امس في جامعة البلقاء كان ناجحا ولافتا على تجاوب الشباب الاردني مع هذا النوع من الفنون.

واووضح ان الرقص النقري يجمع بين الغناء والحركات الراقصة التي تضرب عميقا في الارض دلالة على التحدي والتصميم في الانعتاق، حيث ظهر للمرة الاولى اواخر القرن التاسع عشر عندما قدمه افارقة اميركا جراء اوضاعهم الصعبة انذاك.

وراى ان وجود الفرقة في عمان اليوم يعني اشياءً كثيرةً من بينها الاطلاع على نماذج ابداعية لما يقدمه الشباب الاردني في حقل الموسيقى والرقص، وتعريف الشباب الاردني بصنوف ابداعية جديدة في هذا المجال، وما تتضمنه من اساليب جمالية بهدف تطوير وتحديث الرقص النقري.

واعتبر ريسي ان هذا النوع من الفنون عرف بالنقري بسبب ما يحدثه من اصوات التي تحدثه احذية الراقصين على ارض صلبة،مبينا ان جذور الرقص النقري تمتد الى اشكال الرقص التقليدية في غرب افريقيا والفلامنجو الاسبانية والرقص الايرلندي .

يشار الى ان الفرقة التي تاسست عام 2007 من قبل راقصين محترفين وممثلين ومؤدين من مقاطعة برودوي في مدينة نيويورك، والحائزة على عدة جوائز أميركية، ستشارك مجموعة من الشباب الاردني في ورش عمل وتدريب.

أضف تعليقك