عدد جديد من مجلة الدفاع المدني

عدد جديد من مجلة الدفاع المدني
الرابط المختصر

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني العدد الثاني والثمانون الجديد والذي تميز باشتماله على موضوعات تثقيفية توعوية ، كما اشتمل العدد على موضوعات وطنية وعلمية وأدبية بالإضافة إلى ابرز أخبار ونشاطات الدفاع المدني وابرز الحوادث التي تعامل معها جهاز الدفاع المدني خلال الربع الأخير من العام2012 م.

وأهم ما جاء في هذا العدد موضوعات تتحدث عن طب الكوارث والتخطيط للكوارث الطبية، مشروع التوعوية الموجه لربات البيوت وطلاب المدارس، قانون باريتو ( قاعدة 80/20)، الحروق والخطوات السليمة في الإسعاف، إدارة الكوارث في الدفاع المدني، الاستخدام الآمن للمصاعد، علاقة الطقس بالطيران، ويندوز(8) ، كيف تكون صديقاً للبيئة ؟ ، كيفية التعامل بشكل آمن مع الأغذية ، ألعاب الأطفال قد تُلحق بهم الأذى دون قصد ، بالإضافة إلى أخبار ونشاطات الدفاع المدني يذكر أن المقالات التي تنشر في ثنايا المجلة تكتب بأقلام ضباط الدفاع المدني وأساتذة الجامعات والكليات ورجال الصحافة المتخصصين وكل هذا يهدف إلى إثراء القراء الكرام بالجديد من المعرفة وعلوم الدفاع المدني .

وتوزع مجلة الدفاع المدني مجاناً حيث تصل إلى مختلف شرائح المجتمع المحلي بالإضافة إلى انتشارها خارج الوطن للدول الشقيقة والصديقة والمنظمة الدولية للحماية المدنية .

أضف تعليقك