طلبة"الأردنية" يوقعون وثيقة تعهد لنبذ العنف الجامعي

 طلبة"الأردنية" يوقعون وثيقة تعهد لنبذ العنف الجامعي
الرابط المختصر

وقع طلبة الجامعة الأردنية اليوم على وثيقة تعهد لنبذ العنف الجامعي حملت شعار "لا للعنف الجامعي" والتي أطلقها نادي أجيال السلام وتحويل النزاعات .

وقال الطراونة خلال افتتاحه ومشاركته لفعاليات نشاط النادي وإضاءته لشمعة سلام بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة " إن لغة الحوار بين الطلبة، واحترام الرأي والرأي الآخر، هي أفضل الحلول الناجعة للحد من ظاهرة العنف الجامعي ".

وزاد "بأن العنف الجامعي أصبح يشكل موضوعاً في غاية الأهمية الأمر الذي يتطلب من الجميع  الوقوف والبحث في أسبابه معمقاً لإيجاد الحلول الجذرية له والقضاء عليه بكافة أشكاله".

ووجه الطراونة رسالة للطلبة دعاهم خلالها بأن يكونوا جزء ونواة للتغيير في جامعتهم الأم، وذلك من خلال  نشر ثقافة اللاعنف فضلا عن إفشاء المحبة والسلام بينهم.

وشارك الطراونة الطلبة فعاليات النشاط التي أقيمت على مدار يوماً واحداً، في احد المشاهد المسرحية "اسكتشات" الذي تناول ظاهرة العنف الجامعي والحلول التي قُدمت وساهمت في منع حدوث العنف .

كما تضمنت الفعاليات عرضا لصور وكريكاتيرات وإحصائيات تناولت ظاهرة العنف الجامعي، بالإضافة إلى مسرحية احتوت مشاهد تفاعلية وبعضا من المواقف التي قد تؤدي إلى حدوث العنف الجامعي منها التعليق على الطالبات، ومعاملة الموظفين مع الطلبة في القبول والتسجيل، ومشهد حواري بين طالبين حول كيفية حدوث المشاجرات بين الطلبة من خلال الحوار غير البناء وعدم الاستماع للآخر .

يشار إلى أن نادي أجيال السلام وتحويل النزاعات في الجامعة الأردنية تأسس في عام 2013  بهدف تحويل النزاعات ونشر ثقافة السلم واحترام الآخر.

أضف تعليقك